إعلان

وزير داخلية باكستان: العثور على أسلحة ومصنع لإعداد القنابل بالقرب من منزل عمران خان

01:13 م السبت 18 مارس 2023

عمران خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


وكالات

قال وزير الداخلية الباكستاني إنّ قوات الأمن عثرت على أسلحة في منزل عمران خان في لاهور.

وتابع وزير داخلية باكستان، أنّ القوات أيضًا عثرت على مصنع لإعداد القنابل بالقرب من منزل عمران خان، مؤكدا على أنّ المنطقة المحيطة بمنزل عمران خان في لاهور كانت محظورة وتم تطهيرها.

واعتقلت الشرطة الباكستانية نحو 61 شخصا من أنصار عمران خان خارج منزله في لاهور.

ومن جانبه ال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان إن ردود الفعل على اعتقاله أو محاولة قتله ستكون قوية وعلى مستوى البلاد، متهماً الجيش بالسعي لمنعه من خوض الانتخابات المقررة العام الجاري.

وأضاف لوكالة رويترز، السبت، قبل ساعات من مثوله أمام محكمة أصدرت مذكرة للقبض عليه: "حياتي مهددة أكثر من ذي قبل"، وتابع أنه يشعر بالقلق إزاء رد الفعل على اعتقاله أو أي محاولة لاغتياله. وأضاف: "أشعر أنه سيكون هناك رد فعل قوي جداً وسيكون رد فعل على مستوى باكستان".

وقاد أسطورة الكريكيت السابق احتجاجات في عموم البلاد بعد الإطاحة به من السلطة، العام الماضي، ويواجه عدداً كبيراً من الدعاوى القضائية، وحاولت الشرطة القبض عليه، الثلاثاء، لكن دون جدوى مما أدى إلى اشتباكات عنيفة مع أعضاء في حزبه.

وقال خان (70 عاماً) في مقابلة بمنزله في لاهور قبل التوجه إلى إسلام اباد، في وقت مبكر السبت، إنه شكل لجنة لقيادة حزب حركة الإنصاف الذي ينتمي إليه في حالة اعتقاله، وأشار إلى أنه يواجه 94 قضية.

وتابع خان، الذي أصيب بطلق ناري خلال تجمع انتخابي في نوفمبر، أن خصومه السياسيين والجيش يريدون منعه من خوض الانتخابات المقررة في وقت لاحق من هذا العام، لكنه لم يقدم أدلة على ذلك.

فيديو قد يعجبك: