إعلان

أوكرانيا تعلن مقتل 4 مقاتلين متطوعين من دول أوروبية

08:58 م السبت 04 يونيو 2022

الجيش الأوكراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - (د ب أ)

أعلنت أوكرانيا لأول مرة مقتل مقاتل ألماني متطوع خلال معارك ضد الجيش الروسي.

كما أعلن الفيلق الدولي للدفاع عن أوكرانيا في كييف اليوم السبت أن هناك أيضا ثلاثة متطوعين من فرنسا واستراليا وهولندا " بين رفاق السلاح الذين سقطوا".

وذكر الفيلق أسماء الرجال الأربعة في بيانه لكن لم يذكر مكان وزمان مقتلهم.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الألمانية إن السفارة في كييف تبذل جهودا من أجل توضيح الواقعة وإنها " على اتصال وثيق مع السلطات الأوكرانية التي نشرت الأخبار المتعلقة بهذا الأمر".

كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دعا إلى قدوم متطوعين من كل أنحاء العالم للانضمام إلى أوكرانيا فى قتال الجيش الروسي، ولهذا السبب تم تأسيس الفيلق الذي يعمل حاليا بنشاط لتجنيد متطوعين.

يذكر أن الجيش الروسي يعلن بين وقت وآخر عن "تصفية" مرتزقة وقالت موسكو إن عدد القتلى من الأجانب يُقَدَّر بالآلاف.

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية في برلين أن سفارة البلاد في كييف تحاول استيضاح الموقف و "تتواصل مع السلطات الأوكرانية التي نشرت الأنباء".

وقال المتحدث باسم الفيلق دامين ماجرو إن هؤلاء المقاتلين " قرروا الدفاع عن سيادة أوكرانيا، وقرروا أن يقاتلوا وأن يظهروا للعدو أنه لا يمكن للصواريخ أو المدفعية أن تدمر قيم الحرية والديمقراطية التي يدافع عنها العالم المتحضر بشكل مشترك".

ووصف المتحدث شجاعة هؤلاء الرجال بأنها مصدر إلهام وأعرب عن امتنان الشعب الأوكراني وقواته المسلحة لرغبة "الأبطال الأجانب" في حماية الشعب وقواته من "الغزو البربري" لروسيا ومن الطغيان مشيرا إلى أنهم ضحوا بأنفسهم وقال إن بلاده مدينة لهم " ولن ننساهم أبدا".

كان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايجور كوناشينكوف حذر مرارا من أن بلاده ستتعمد استهداف المرتزقة، وكان قد صرح في آذار/مارس الماضي بقوله إن " عددا من الدول الغربية شجعت على المستوى الرسمي مشاركة مواطنيها كمرتزقة لأوكرانيا في أعمال عدائية للقوات الروسية".

ورغم ذلك، أعلنت روسيا أيضا ضم أجانب إلى صفوف قواتها من بينهم رجال جمعوا خبرة قتالية في سوريا.

فيديو قد يعجبك: