إعلان

شولتس يعد شركاء الناتو في شرق أوروبا بالتضامن الكامل من جانب ألمانيا

05:45 م الأربعاء 22 يونيو 2022

المستشار الألماني أولاف شولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس لشركاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) في شرق أوروبا بالتضامن الكامل من جانب بلاده وذلك في ظل الخلاف بين روسيا وليتوانيا بسبب جيب كاليننجراد الروسي.

وقال السياسي الاشتراكي الديمقراطي في بيان الحكومة الذي ألقاه في البرلمان، اليوم الأربعاء:" سندافع عن كل متر مربع من أراضي الحلف"، وذلك على غرار ما كان ذكره في الخطاب الذي ألقاه أمام البرلمان مباشرة بعد وقوع الهجوم الروسي على أوكرانيا في أواخر فبراير الماضي.

وأضاف شولتس أن الألمان يعرفون من تاريخهم ما يدينون به من فضل لمثل هذا التعهد " و" ولهذا السبب يمكن لشركائنا في الناتو في شرق أوروبا أن يعتمدوا على ألمانيا اليوم، ونحن سنذهب بهذا التعهد إلى قمة الناتو في الأسبوع المقبل".

وقال شولتس إنه نظرا لأن حلفاء آخرين سيلزمون أنفسهم بمساهمات محددة تماما في المسؤولية الأمنية المشتركة، فإنه على قناعة راسخة بأن " قمة الناتو سيخرج منها إشارة للتماسك والعزم".

وأكد المستشار أن بلاده لا تدع الأمر عند حد الكلام، مشيرا إلى نقل مزيد من الجنود، والقدرات العسكرية مثل أنظمة الدفاع الجوي، إلى الجناح الشرقي للحلف بعد بدء الحرب مباشرة، وقال إنه تم الاتفاق مع ليتوانيا على التعزيز الدائم للوجود الألماني هناك وتخصيص لواء قوي من الجيش لليتوانيا بشكل ثابت.

وتابع شولتس بالقول إن بلاده ستوسع نطاق وجودها بقوات جوية وبحرية في منطقة بحر البلطيق وأنها بصدد إرسال جنود إلى سلوفاكيا لتأمين مجالها الجوي.

فيديو قد يعجبك: