إعلان

ماركوس الابن يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية بالفلبين

01:17 م الأربعاء 11 مايو 2022

ماركوس جونيور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مانيلا- (د ب ا):

أعلن نجل الديكتاتور الراحل فرديناند ماركوس اليوم الأربعاء فوزه بالانتخابات الرئاسية في الفلبين، وذلك بعد 36 عاما من الاطاحة بأسرته في ثورة شعبية في ظل فساد وانتهاكات حقوقية واسعة النطاق.

وقال فيكتور رودرجيز في بيان إنه بعد فرز 98% من الأصوات في إحصاء غير رسمي، سوف يصبح النائب السابق فرديناند" بونجبونج" ماركوس جونيور" الرئيس الـ17 للفلبين.

وأضاف "بأعداد تاريخية، استخدم المواطنون صوتهم الديمقراطي لتوحيد دولتنا". وأوضح" هذا نصر لجميع الفلبينيين، وللديمقراطية. ولأولئك الذين صوتوا لصالح بونجبونج والذين لم يصوتوا له، أقول إنه وعد بأن يكون رئيسا لجميع الفلبينيين".

وتقدم ماركوس جونيور بأكثر من 16 مليون صوت على أقرب منافسيه نائبة الرئيس ليني روبريدو، التي هزمته بصعوبة في انتخابات 2016.

كان قد تم طرد أسرة ماركوس جونيور إلى خارج البلاد خلال ثورة شعبية منذ 36 عاما في ظل فساد وانتهاكات حقوقية واسعة النطاق. وفرت الأسرة للولايات المتحدة في منفى ذاتي، ولكن سُمح لها بالعودة للفلبين عام 1992، بعد ثلاثة أعوام من وفاة والد ماركوس جونيور في هاواي.

وفي ظل انتقادات إرث والده، نقل رودريجز عن ماركوس جونيور القول " أقول للعالم، لا تحكموا علي على أساس أسلافي ولكن على أساس أفعالي".

فيديو قد يعجبك: