إعلان

إصابة أكثر من 90 شخصا في اشتباكات مع قوات إسرائيلية في الحرم القدسي

10:54 ص الجمعة 15 أبريل 2022

الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب- (د ب أ):

أصيب أكثر من 90 شخصا في اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلية وفلسطينيين في الحرم القدسي، طبقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية المستقلة أن مواجهات اندلعت منذ ساعات الفجر بين المصلين في المسجد الأقصى المبارك وقوات إسرائيلية.

وقد اقتحمت قوات من الشرطة الإسرائيلية ساحات المسجد مرتين، الأولى بعد القاء الحجارة على باحة حائط المبكى، والأخرى بعد تعرض أفرادها للرشق بالحجارة والقاء المفرقعات، مما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بجروح طفيفة، حسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان".

ويسود الحرم حاليا هدوء حذر بعد تفريق الشبان الذين تحصنوا داخل الحرم بعد أن قاموا بجمع الحجارة وقطع من الخشب والمفرقعات والاغراض في المكان لاستخدامها ضد قوات الأمن.

ويتم حاليا تنظيف ساحات المسجد الأقصى من الحجارة وقطع الخشب لإفساح المجال أمام إقامة صلاة الجمعة. التي من المتوقع أن يشارك فيها عشرات الآلاف من المصلين المسلمين.

كانت الفصائل الفلسطينية قد دعت أول أمس الأربعاء

إلى "الزحف الكبير لأداء صلاة الجمعة اليوم (14 رمضان) في المسجد الأقصى والرباط فيه حماية له من دنس المستوطنين"، داعية "المقاومة الفلسطينية في كل مكان إلى مزيد من الاستنفار والجهوزية دفاعاً عن القدس والأقصى".

وحذرت الرئاسة الفلسطينية والفصائل بما فيها حركة حماس، من مغبة السماح للجماعات الاستيطانية بتقديم قرابين الفصح اليهودي (الذي يبدأ اليوم الجمعة ويستمر أسبوعا) في المسجد الأقصى.

فيديو قد يعجبك: