إعلان

وزيرة خارجية أستراليا تزور الصين في مؤشر على تحسن العلاقات بين بكين وكانبيرا

11:45 ص الأربعاء 21 ديسمبر 2022

وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين/ كانبيرا-(بي بي سي):

تلتقي وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونغ، نظيرها الصيني، وانغ يي، اليوم، في أول زيارة لمسؤول أسترالي للصين منذ عام 2019.

وقبيل بدء الحوار الأسترالي الصيني السادس للعلاقات الخارجية والاستراتيجية، المزمع اليوم، أكد الرئيس الصيني، شي جينبينغ، ورئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، أنهما يأملان في تحسن العلاقات بين بلديهما.

ولفت ألبانيز إلى الحاجة الملحة لمحادثات هادئة ومباشرة يسودها الاحترام، في حين قال شي إنه يعلق أهمية كبيرة على العلاقات بين البلدين.

وتوترت العلاقات بين البلدين؛ بسبب الخلاف بشأن عدد من القضايا، أبرزها نشاط الصين خارج حدودها، وانتهاكات حقوق الإنسان الواسعة في شينغيانغ وهونغ كونغ والتبت، فضلا عن قرار أستراليا حظر شركة هواوي وفرض عقوبات عليها، ودعواتها المستمرة للتحقيق في منشأ فيروس كورونا.

وردت بكين على قرارات كانبيرا بفرض عقوبات على مجموعة من السلع الأسترالية، وتجميد الاتصالات رفيعة المستوى، غير أن الدفء بدأ يتسرب إلى العلاقة بين البلدين منذ لقاء رئيس الوزراء الأسترالي والرئيس الصيني، خلال قمة مجموعة العشرين في بالي، في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت.

وأعرب الرئيس الصيني شي جينبينغ اليوم الأربعاء عن استعداد بلاده لدعم العلاقات مع أستراليا على أساس الاحترام المتبادل ومبادئ الكسب المشترك.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: