إعلان

عضو في مجلس السيادة بالسودان يلتقي سفيري سلطنة عمان وبريطانيا لدى الخرطوم

09:34 م الأحد 13 نوفمبر 2022

الفريق أول ركن ياسر عبدالرحمن العطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن ياسر عبدالرحمن العطا، أزلية ومتانة العلاقات الثنائية بين الخرطوم ومسقط، وحرص السودان على الإرتقاء بها إلى آفاق أرحب من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم /الأحد/، سفير سلطنة عمان بالسودان السفير علي بن سليمان بن سعيد الدرمكي.

وأوضح السفير العماني، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول مجالات التعاون المشترك بين البلدين، وتبادل الافكار والآراء ووجهات النظر لتعزيزه في مجال الإقتصاد والإستثمار.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تفعيل مذكرات التفاهم والإتفاقيات الموقعة بين الجانبين، بما يفضي إلي تحقيق المنافع المتبادلة بين شعبي البلدين الشقيقين.

وفي سياق متصل، التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان مع السفير البريطاني لدى السودان السفيرجايلز ليفر.

وتطرق الجانبان - خلال اللقاء - لمسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا السياسية التي تشهدها الفترة الانتقالية بالسودان.

وأكد الجانبان على ضرورة مواصلة إستئناف الحوار بين البلدين، وإتفقا على أهمية دعم العملية الإنتقالية وإستمرار الحوار السياسي، وصولا إلى حكومة إنتقالية تمهد الطريق لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة بمراقبة دولية في نهاية الفترة الإنتقالية.

وعبر الجانبان عن تفاؤلهما حول مسيرة العملية السياسية، وأهمية خلق توافق وطني يفضي إلى تشكيل حكومة تنهض بالقيام بمسئوليات الفترة الإنتقالية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: