إعلان

رئيس وزراء باكستان السابق يقود مسيرة للإطاحة بالحكومة

11:36 ص الجمعة 28 أكتوبر 2022

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لاهور- (د ب أ)

يقود رئيس وزراء باكستان السابق وزعيم حركة "الإنصاف الباكستانية، عمران خان، مسيرة احتجاجية اليوم الجمعة من لاهور إلى إسلام آباد، للإطاحة بالحكومة، وسط اضطرابات سياسية واسعة وأصداء لروايات متضاربة.

وطلب رئيس الحزب من أنصاره الانضمام إلى المسيرة الاحتجاجية، بأعداد كبيرة، من أجل تحقيق سيادة القانون والعدالة. وسيقود خان المسيرة، التي ربما تبدأ بحلول الساعة الحادية عشرة صباحا، طبقا لما ذكرته صحيفة "ذا نيشن" الباكستانية اليوم الجمعة.

وسيصل المتظاهرون إلى إسلام آباد، بعد المرور عبر مدن مختلفة.

ولن يغادر المتظاهرون العاصمة، ما لم يحصلوا على موعد بإجراء انتخابات مبكرة. وأمضى خان يوما حافلا بالأنشطة ، في لاهور قبل مسيرة الحزب الطويلة.

وعقد خان اجتماعات مع زعماء حزبيين وعمال لإعطاء اللمسات النهائية للاستعدادات، للحدث السياسي.

وكان رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان قد أعلن عن تنظيم مسيرة احتجاجية للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة اليوم الجمعة، في خطوة تعد محاولة أخيرة من جانب خان للإطاحة بالحكومة.

وقال خان للصحفيين في مدينة لاهور بشرق البلاد في وقت متأخر من يوم الثلاثاء الماضي" نحن نسعى لثورة ناعمة".

ووضعت السلطات في العاصمة خططا لإحباط المسيرة، تشمل نشر مزيد من قوات مكافحة الشغب والقوات شبه النظامية، وإغلاق الطرق بأكثر من 500 حاوية شحن.

وكان خان قد تولى السلطة عام 2018، بعدما تعهد باستئصال الفساد وإنعاش الاقتصاد، ولكنه أخفق في الإيفاء بمعظم تعهداته.

وتمكن خان من حشد أعداد كبيرة في المسيرات المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة منذ الاطاحة به في تصويت بحجب الثقة في أبريل الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان