إعلان

وزير بريطاني: الأشخاص فوق السبعين يحصلون على جرعات لقاح معززة ضد كورونا اعتبارا من سبتمبر

02:29 م السبت 27 مارس 2021

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ(:

صرح الوزير المسؤول عن اللقاحات في بريطانيا نديم الزهاوي بأن الحكومة تخطط لإعطاء كبار السن ممن هم فوق 70 سنة جرعات معززة من لقاحات (كوفيد - 19) اعتبارا من سبتمبر المقبل، لحمايتهم من السلالات الفيروسية الجديدة.

وكشف وزير الدولة نديم الزهاوي ـ في مقابلة مع صحيفة "التليجراف" البريطانية، عن تفاصيل الخطة التي سيحصل بموجبها بعض الأشخاص على ثلاث جرعات خلال الأشهر العشرة الأولى من استخدام لقاحات كوفيد - 19 في بريطانيا.

وأوضح أن أولى الجرعات المعززة ستذهب إلى المنتمين للفئات الأربع الأولى ذات الأولوية وفق ما هو معمول به في برنامج التطعيم الوطني وهم أولئك الذين تزيد أعمارهم على 70 سنة، والعاملين في القطاع الصحي في الخطوط الأمامية، والعاملين في مجال الرعاية الاجتماعية.

وكشف الزهاوي أيضًا أن الحكومة تتوقع توفر ما يصل إلى ثمانية لقاحات بحلول الخريف، عدد منها مصنوع في المملكة المتحدة، ومنها لقاح يمكن أن يحمي بمفرده من ثلاث سلالات مختلفة من فيروس كورونا.

وردا على سؤال حول موعد بدء الجرعات المعززة، قال الزهاوي "الموعد الأكثر احتمالا سيكون سبتمبر، مشيرا إلى أن نائب كبير المسؤولين الطبيين جوناثان فان تام يعتقد أننا إذا كنا سنشهد حاجة إلى جرعة معززة لحماية الفئات الأكثر ضعفًا، فسيكون ذلك في شهر سبتمبر".

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات الوزير البريطاني تأتي قبل تخفيف قيود الإغلاق في البلاد يوم الاثنين، حيث سيسمح للناس بالالتقاء في الأماكن المفتوحة في مجموعات تضم ما يصل إلى ستة أشخاص أو أسرتين.

ونجح برنامج التطعيم البريطاني حتى الآن في تطعيم 29 مليون شخص الجرعة الأولى - أكثر من نصف السكان البالغين، وقالت الحكومة إن جميع البالغين سيكونوا قد حصلوا على جرعتهم الأولى بحلول نهاية يوليو.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان