إعلان

مصر ترسل مساعدات طبية إلى 10 دول أفريقية للمساعدة في احتواء تفشي "كورونا"

06:56 م السبت 05 سبتمبر 2020

المساعدات الطبية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت وزارة الخارجية أن مصر أرسلت مساعدات طبية لدول أفريقية للمساعدة في احتواء انتشار جائحة كورونا في إطار علاقات الإخوة والصداقة التي تجمع مصر بأشقائها الأفارقة، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة إرسال مساعدات عينية طبية بقيمة 4 ملايين دولار إلى 30 دولة أفريقية لمساعدتهم في جهودهم؛ لاحتواء التحديات الناجمة عن انتشار جائحة "كورونا".

وكلف وزير الخارجية سامح شكري في هذا الصدد، السفيرة سها جندي مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية، بتنسيق جهود وزارة الخارجية بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المصرية المعنية، بما في ذلك هيئة الشراء الموحد للمستلزمات الطبية ووزارتي الطيران المدني والمالية وشركة مصر للطيران، وذلك للإعداد لإرسال المساعدات الطبية إلى الدول الأفريقية، والتي بلغت كل شحنة منها في حدود 1.5 طن لكل دولة أفريقية.

يأتي ذلك في إطار مساهمة مصر في الصندوق الأفريقي للاستجابة لفيروس "كوفيد-19" التابع للاتحاد الأفريقي.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم السبت أنه تم بالفعل توجيه الدفعة الأولى من المساعدات في هذا الإطار إلى 10 دول أفريقية؛ وجارٍ استكمال إجراءات شحن الدفعة الثانية لـ20 دولة أخرى خلال الفترة المقبلة.

واستقبلت السفيرة سها جندي، في هذا الإطار بمطار القاهرة الدولي، عدداً من سفراء الدول المعنية، وذلك ضمن ترتيبات إرسال المساعدات، والذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المصرية؛ حيث انطلقت فجر اليوم 5 سبتمبر طائرة مصر للطيران محملة بالمساعدات الطبية الإنسانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: