إعلان

ترامب: لقاح كورونا قد يكون جاهزًا للتوزيع في أكتوبر المقبل

12:24 ص الخميس 17 سبتمبر 2020

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، أن يصبح اللقاح الأمريكي ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد–19) جاهز للتوزيع في شهر أكتوبر المقبل، أو بعده بقليل، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وقال ترامب، إن الولايات المتحدة يمكن أن توزع ما لا يقل عن 100 مليون جرعة بنهاية عام الجاري، قبل أشهر مما توقعه مسؤول صحة حكومي أمريكي رفيع، في وقت سابق من يوم الأربعاء، أمام مجلس الشيوخ.

وأعلن مدير المراكز الفدرالية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد، أن اللقاح يمكن طرحه على نطاق واسع بحلول منتصف العام المقبل أو بعد ذلك بقليل.

وقال مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، الأربعاء، خلال شهادة أمام مجلس الشيوخ، إن الجرعات الكافية من لقاح فيروس كورونا ستكون متاحة بحلول منتصف عام 2021، حتى تسمح للولايات المتحدة بالعودة إلى وضعها طبيعتها.

وذكر روبرت ريدفيلد، مدير مراكز السيطرة على الأمراض، أمام لجنة بمجلس الشيوخ أن التطعيمات ستبدأ في نوفمبر أو ديسمبر من العام الجاري، لكن الجرعات ستكون محدودة ويجب أن يتم توزيعها حسب الأولوية.

وسيتم تخصيص الجرعات الأولى لأشخاص مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية والأشخاص الأكثر ضعفا.

وأضاف ريدفيلد: "إذا سألتني عن موعد إتاحة اللقاح بشكل عام للجمهور الأمريكي، حتى نتمكن من البدء في الاستفادة من اللقاح للعودة إلى حياتنا العادية، أعتقد أننا ربما ننظر إلى أواخر الربع الثاني، والثالث الربع من 2021".

وشدد مدير مراكز السيطرة على الأمراض على ضرورة وضع أقنعة الوجه، واصفًا إياها بأنها "أداة الصحة العامة القوية والمهمة" مشيرًا إلى أن الأقنعة قد تعمل بشكل أفضل في حماية الأشخاص من فيروس كورونا المستجد أكثر من اللقاحات.

فيديو قد يعجبك: