إعلان

أوّلها كان عرفة.. البريد السعودي و41 عامًا من "طوابع الحج" (صور)

11:59 ص الخميس 30 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

يشارك البريد السعودي منذ أكثر من ٤١ عامًا في كل مناسبة حج، ويصدر لكل عام طابعًا بريديًّا يحمل موضوعات مختلفة تمثل روحانية هذه الشعيرة العظيمة لدى المُسلمين الذين يمثلون ما يُقارب ربع سكان الكرة الأرضية.

وكان أول طابع بريد أصدره البريد السعودي في عام 1978 يحمل صورة لوقوف المسلمين في عرفة وفي أعلى الركن الأيسر منه رسمة مصغرة للكعبة الشريفة، وصدر الطابع بنسختين بقيمة ٢٠ هللة و٨٠ هللة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وشملت جميع إصدارات البريد عن الحج موضوعات مختلفة، منها أركان الحج وواجباته والمواقيت، والمشروعات التطويرية في الحرم المكي والمشاعر المقدسة، وطابع البريد السعودي عن الحج يجد كل عام رواجًا من المهتمين من الحجاج والهواة بتوثيق هذه المناسبة الدينية المهمة.

وكان رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف بن أحمد أبانمي، دشن منذ أيام، طابع البريد الخاص والبطاقة البريدية الخاصة عن حج هذا العام، بعنوان "صحة وسلامة المسلمين أولويتنا"، فيما صدر الطابع البريدي في فئة الثلاثة ريالات، وفي فئة الخمسة ريالات للبطاقة، للمهتمين من الحجاج والهواة بتوثيق هذه المناسبة الدينية الهامة.

وأصدرت مؤسسة البريد السعودي ما يقارب 41 طابعًا خاصًا عن الحج، على مدى السنوات الماضية، حملت موضوعاتها أركانه وواجباته والمواقيت والمشروعات التطويرية في الحرم المكي والمشاعر المقدسة.

كان حوالي 20 ألف حاج من داخل السعودية وصلوا إلى صعيد عرفات، الخميس، لتأدية ركن الحج الأعظم وسط إجراءات صحية احترازية فُرضت هذا العام بسب فيروس كورونا المُستجد.

وأظهرت صور بثها التلفزيون السعودي، الخميس، الحافلات وهي تنقل الحجاج إلى جبل عرفات.

وقضى الحجاج ليلتهم في مشعر منى، بعد قضائهم يوم التروية، وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية لموسم حج هذا العام في مسارات منظمة، ما يحقق التباعد بين الحجاج بشكل آمن وصحي، بمرافقة مشرفين، لضمان التقيد بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

فيديو قد يعجبك: