الوليد بن طلال يدعم جهود محاربة كورونا عالميًا بـ30 مليون دولار

11:14 م الإثنين 27 أبريل 2020
الوليد بن طلال يدعم جهود محاربة كورونا عالميًا بـ30 مليون دولار

الوليد بن طلال

الرياض - (د ب أ)

أعلن الملياردير السعودي الوليد بن طلال، دعمه الجهود العالمية لمحاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بما يزيد عن 5ر112 مليون ريال (30 مليون دولار).

وقالت منظمة الوليد للإنسانية، في بيان لها مساء اليوم الاثنين، إن "إعلان تخصيص 30 مليون دولار أمريكي لمحاربة انتشار فيروس كورونا يأتي بعد أن وضع الوليد بن طلال العديد من الأصول التي يمتلكها، تحت تصرف الحكومة السعودية لدعم جهود المملكة في مكافحة انتشار فيروس كورونا".

وقال الوليد بن طلال، في بيان له عبر حسابه على موقع "تويتر" مساء اليوم "لقد أصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى، وخصوصًا في هذا الوقت الذي نواجه فيه جميعنا هذه الأزمة غير المسبوقة، أن نجمع مواردنا معا في المعركة ضد فيروس كورونا. وفي الوقت الذي تكافح فيه العديد من الدول المتقدمة لمواجهة هذه الجائحة، يجب علينا ألا ننسى البلدان النامية في أفريقيا والدول الأكثر حاجة في الشرق الأوسط".

وتابع بن طلال قائلاً: "يمتد تاريخ مؤسسة الوليد للإنسانية في دعم المبادرات التنموية والإنسانية الموجهة للأشخاص الأشد حاجةً وتقديم العون لهم إلى 40 عامًا، ونؤكد بأننا سنواصل هذه المسيرة في مواجهة هذه الجائحة".

وتواصل المؤسسة دعم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم تخصيص قسم كبير منه لدعم عدة مبادرات عبر المنطقة، بما في ذلك تقديم تبرعات لموائل الأمم المتحدة لتحسين شبكة المياه والصرف الصحي وتعزيز مفهوم النظافة الصحية في المجتمعات الأشد حاجة، بالإضافة إلى بناء المنازل وإعادة تأهيل المساكن المتضررة للمساعدة في معالجة مشكلة الاكتظاظ السكاني في الأحياء الفقيرة وتطبيق التباعد الاجتماعي.

يذكر أن مؤسسة الوليد للإنسانية، ترتبط بشراكة مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين منذ أربع سنوات، وتهدف المؤسسة من خلال هذه الشراكة إلى دعم البحث العلمي الساعي للحد من تفشي الأمراض في المستقبل عبر تقديم الدعم المادي لمبادرة "إنفيوز" لتوفير إمكانية الحصول على اللقاحات للجميع وابتكار حلول للوصول إلى المناطق النائية، كما تم تخصيص مبلغ لدعم منظمة الصحة العالمية وتعزيز قدرتها الشرائية الحالية لتأمين مستلزمات الطوارئ بسرعة وبناء مخزون عالمي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 101641

    عدد المصابين

  • 87158

    عدد المتعافين

  • 5715

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 30063255

    عدد المصابين

  • 21819114

    عدد المتعافين

  • 945542

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي