إعلان

الحوثيون يعلنون وقف الرحلات عبر مطار صنعاء بسبب كورونا

05:53 م السبت 14 مارس 2020

ميليشيات الحوثي _أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم السبت، تعليق رحلات الركاب عبر مطار صنعاء الدولي لمدة أسبوعين اعتبار من اليوم، في إطار إجراءات احترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، برئاسة رئيس اللجنة نائب رئيس حكومة الإنقاذ الوطني لشؤون الخدمات في صنعاء، الدكتور حسين مقبولي، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون.

وأقرت اللجنة خلال الاجتماع إخضاع القادمين عبر جميع المنافذ للإجراءات الصحية بتعبئة كروت السفر والفحص الحراري.

كما أقرت خضوع القادمين من الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً على أن يوقع الشخص إقرارا على نفسه بالالتزام بالحجر الصحي المنزلي والإجراءات المحددة فيه، مكلفةً وزارتي الإدارة المحلية والداخلية وجهاز الأمن والمخابرات، بـ"التأكد من التزام الوافدين بالحجر الصحي المنزلي".

وقررت إخضاع كل حالة اشتباه مطابقة للتعريف القياسي التي يحددها فريق الصحة، للحجر الصحي المؤسسي في المراكز المحددة من وزارة الصحة، وإخضاع كل حالة مؤكدة مخبريا للعزل الصحي وتلقي الرعاية الصحية.

ووافق الاجتماع، على قيام مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بعمل عزل صحي تحت إشراف اللجنة الفنية بالمحافظة، وقيام وزارة الصناعة بتوفير الكمامات من خلال مصنع الغزل والنسيج وكذا توفير أدوات النظافة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات تزيد بسرعة كبيرة، إذ بلغت في أخر تحديث لها أكثر من 140 ألف إصابة في 129 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من ألاف شخص.

فيديو قد يعجبك: