إعلان

فرنسا تحذّر مواطنيها: الكوكايين لا يحمي من كورونا

04:30 م الثلاثاء 10 مارس 2020

الكوكايين - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أكدت الحكومة الفرنسية أن الكوكايين لا يحمي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد تداول أخبار مزيفة تزعم قدرته على قتل الفيروس.

نقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن وزارة التضامن والصحة الفرنسية، في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، "الكوكايين لا يحمي من (كوفيد -19)، إنه مخدر يسبب الإدمان ويؤدي إلى آثار ضارة وخطيرة للغاية".

يأتي ذلك بعد تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل منشورات وأخباراً مزيفة، تشير إلى أن الكوكايين "يقتل فيروس كورونا". وهذه التغريدة هي واحدة من بين عدة تغريدات تطلقها الوزارة باستمرار بهدف التصدي للمعلومات المضللة.

وقالت إحدى التغريدات إن رش الكحول أو الكلور على الجلد لا يقتل الفيروسات بعد دخولها إلى الجسم بالفعل فيما أكدت تغريدة أخرى أن "كورونا" لا يمكن أن ينتقل عن طريق لسعات البعوض، وأن مطهرات الأيدي لا تسبب السرطان.

في السياق ذاته، قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أمس (الاثنين)، إن وزير الثقافة فرانك ريستر أصبح أحدث سياسي في البلاد يصاب بـ"كورونا"، بعد إصابة عدد من أعضاء البرلمان بالمرض.

وأضاف الوزير لتلفزيون "بي إف إم"، أن حالة ريستر في تحسن ويخلد للراحة في منزله.

وذكرت تقارير إعلامية أن خمسة نواب بالبرلمان الفرنسي جرى تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى أحد العاملين بمطعم البرلمان، حيث يعتقد أن بعض المشرعين المصابين، أو جميعهم، ربما التقطوا الفيروس هناك.

وقالت مصادر بوزارة الثقافة، إن ريستر ربما التقط الفيروس من أحد البرلمانيين الخمسة. وأضافوا أن الوزير المصاب التقى آخر مرة مع الرئيس إيمانويل ماكرون، قبل عدة أيام.

ووصل عدد حالات الإصابة بـكورونا في فرنسا إلى 1412 إصابة، فيما توفي 25 شخصاً.

فيديو قد يعجبك: