إعلان

الاتحاد الأوروبي يدعم متضرري فيضانات السودان بأكثر من 100 طن

03:00 م السبت 10 أكتوبر 2020

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم- (د ب أ):

وصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم، السبت، طائرة على متنها أكثر من 100 طن مساعدات من الاتحاد الأوربي للمتأثرين بالفيضانات والسيول بالسودان .

ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا) عن وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الشابك قوله، إن هذا الدعم البالغ 120 طنا سيتم تخصيصه لدعم أربعة ولايات هي نهر النيل ،وسنار ،والخرطوم والجزيرة، مشيدا بالدعم الذى يقدمه الاتحاد الأوربي ومنظمة رعاية الطفولة العالمية.

بدروه ، قال ويم فرانسن مدير مكتب الاتحاد الاوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية فى السودان، إنهم يقدمون برامج بالسودان لعدة سنوات بالتعاون مع منظمة رعاية الطفولة العالمية شملت كل من ولايات شمال دارفور ووسط دارفور وجنوب كردفان.

وأشار إلى أن هناك مشاريع مختلفة تتضمن الأمن الغذائي والتعليم والصحة والتغذية والإصحاح البيئي وهي برامج تنفذ حاليا في ظل ظروف الفيضانات التى تأثر بها معظم السودان,

ولفت إلى أن برنامج دعم متضرري الفيضانات سيركز على الخرطوم وسنار وولاية نهر النيل حيث يتم تزويدها بالامدادات الغذائية والمشمعات البلاستيكية والامدادات الصحية وأواني الطبخ، كما سوف يقوم أيضا بتوفير عيادات متجولة من الأسبوع المقبل لمعالجة ضحايا الفيضانات.

فيديو قد يعجبك: