إعلان

الخارجية الروسية توصي رعاياها بتجنب الأماكن المزدحمة في هونج كونج

02:17 م الأحد 15 سبتمبر 2019

وزارة الخارجية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - أ ش أ

أوصت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، رعاياها بتجنب الأماكن المزدحمة في هونج كونج على خلفية تجمع المحتجين في مظاهرة جديدة مناهضة للحكومة في منطقة كوزواى باى.

وقالت الخارجية الروسية -بيان اليوم، حسبما أفادت وكالة أنباء (سبوتنيك)- "إنه بسبب تنظيم تظاهرة احتجاجية جديدة مناهضة للحكومة في منطقة كوزواى باى في هونج كونج وتعزيز التدابير الأمنية وتعطيل وسائل النقل العام، نوصي الرعايا الروس هناك بتجنب الأماكن المزدحمة".

وكانت وسائل إعلام رسمية في الصين قد ذكرت الأسبوع الماضي أن هونغ كونغ جزءا لا يتجزأ من الصين، وأن أي شكل من النزعات الانفصالية سيسحق، وذلك بعد يوم واحد من تجمع المتظاهرين عند القنصلية الأمريكية طلبا للمساعدة في تحقيق الديمقراطية بالمدينة.

وكان مسئولون صينيون قد اتهموا قوى خارجية بمحاولة إلحاق ضرر ببكين من خلال إثارة الفوضى في هونج كونج بسبب مشروع قانون لا يحظى بشعبية، كان سيسمح بمحاكمة المشتبه بهم في المحاكم، التي يسيطر عليها الحزب الشيوعي بالصين.. وتحول الغضب من مشروع القانون إلى احتجاجات عنيفة أحيانا تطالب بقدر أكبر من الحرية لهونج كونج، التي عادت إلى حكم الصين عام 1997 بموجب صيغة "بلد واحد ونظامان".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: