• باكستان: مستعدون لإجراء مفاوضات مع نيودلهي

    09:37 م الخميس 23 مايو 2019
    باكستان: مستعدون لإجراء مفاوضات مع نيودلهي

    وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي

    إسلام آباد (أ ش أ)

    أعرب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، عن تأييد بلاده للحل السلمي للنزاعات مع الهند، ومستعدة لإجراء مفاوضات بشأن جميع القضايا العالقة.

    جاءت تصريحات قريشي خلال لقائه مع وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سوراج على هامش اجتماع مجلس وزراء منظمة شانغهاي للتعاون في بيشكيك عاصمة قرغيزستان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية.

    وأكد قريشي التزام باكستان برؤية رئيس الوزراء عمران خان المتمثلة في السعي إلى الدبلوماسية السلمية مع الهند.

    وعلى صعيد آخر، قالت باكستان، اليوم الخميس، إن أي تحرك من جانب الهند لتغيير التركيبة الديموغرافية في كشمير من خلال التعديلات الدستورية سيُعتبر انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

    جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية الدكتور محمد فيصل خلال مؤتمر صحفي أسبوعي عقده في وزارة الخارجية الباكستانية اليوم.

    وأدان المتحدث، ما وصفه بـ "الأعمال الإرهابية" التي ترتكبها القوات الهندية بحق المدنيين الأبرياء في كشمير، معربا عن قلقه البالغ إزاء استمرار العنف من قبل القوات الهندية في الوادي، وحث المجتمع الدولي على لعب دور فعال لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في كشمير.

    وأعرب المتحدث عن قلقه البالغ إزاء المواجهة المستمرة بين الولايات المتحدة وإيران، قائلا إن "باكستان ستدعم المفاوضات بأي طريقة"، وفي معرض رده على سؤال حول دور وساطة من قبل باكستان بين الولايات المتحدة وإيران، قال إن باكستان قدمت خدماتها في الماضي وستكون مستعدة للقيام بدورها الواجب في المستقبل.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان