إعلان

مساعد الحرس الثوري الإيراني : لن نجري محادثات مع أمريكا

12:50 م الجمعة 10 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب أ):

أكد مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني للشؤون السياسية العميد يدالله جواني أنه لن يتم إجراء محادثات مع أمريكا وأن الامريكيين لن يجرؤا على القيام بعمل عسكري ضد بلاده .

وقال العميد جواني إن ترامب كان يتصور انه سيتمكن من خلال الحظر والضغوط زعزعة الوضع الداخلي في إيران وبالتالي دفعها إلى الجلوس على طاولة المفاوضات ولكن هذا لم يحدث،بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وتابع أن أمريكا توصلت إلى نتيجة تقضي بإضافة اشياء إلى الحظر ومن هنا بادرت من جهة إلى ادراج الحرس الثوري في قائمة الارهاب، ومن جهة اخرى ارسلت حاملة الطائرات إلى المنطقة في تلويح إلى اتخاذ موقف عسكري وصولا إلى "ارعاب الشعب الايراني والمسؤولين بالبلاد ودفعهم الى التفاوض وهذا ما اعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحه الأخير حيث دعا المسؤولين الايرانيين الى الاتصال به والجلوس عند طاولة المفاوضات.

واعتبر العميد جواني أن "الامريكيين باتو يعانون من نوع من التخبط و العصبية جراء عجزهم ما دفعهم الى استخدام كل ما لديهم من ادوات بهدف كسر شوكة مقاومة الشعب الايراني".

واكد ان تعليق ايران بعض تعهداتها في الاتفاق النووي يكشف ان الشعب الايراني والنظام الاسلامي اتخذت موقف المقاومة والصمود

كان الرئيس ترامب قد صرح أمس الخميس في البيت الأبيض "ما أود أن أراه من إيران-أود أن تتصل بي إيران. من الناحية المالية ، لديهم (الإيرانيون) إمكانيات ضخمة".

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة يمكنها "المساعدة في إعادة الأيرانيين إلى وضع جيد".

وتابع" لا نريد الحاق الضرر بإيران. نريدهم أن يكونوا أقوياء وعظماء وأن يكون لديهم اقتصاد قوي."

كما اتهم ترامب وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري بمطالبة إيران بعدم الاتصال به ، وقال إن هذا التصرف ينتهك القانون الأمريكي ويجب محاكمة كيري بسبب ذلك.

يأتي تصريح ترامب في وقت يشهد توترات شديدة بين بلاده وإيران بسبب العقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران بعد اعلان ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي.

كما شددت الولايات المتحدة الضغط على طهران من خلال فرض عقوبات جديدة امس الأربعاء على قطاع التعدين الإيراني.

فيديو قد يعجبك: