إعلان

بومبيو من بيروت: "حزب الله" يقف عائقاً أمام آمال الشعب اللبناني

07:23 م الجمعة 22 مارس 2019

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت (د ب أ)

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن "حزب الله" يقف عائقاً أمام آمال الشعب اللبناني.

وأضاف بومبيو، في مؤتمر صحفي مشترك في بيروت اليوم الجمعة مع وزير خارجية لبنان جبران باسيل، أن "حزب الله يقف عائقا أمام آمال الشعب اللبناني سواء من الترهيب المباشر للناخبين، وهو ممثل بالبرلمان، ويتظاهر بدعم الدولة، معتبراً أن " حملات الحزب منافية لمصالح الشعب اللبناني".

وتابع بومبيو: "ماذا قدم حزب الله وإيران للدولة سوى التوابيت والأسلحة، وقاسم سليماني يستمر في تقويض المؤسسات الشرعية والشعب اللبناني.. سيتطلب الأمر شجاعة لمواجهة "حزب الله".

وقال"نحن سنواصل في الضغط على إيران لوقف سلوكها الإرهابي،" معتبراً أن " دعم إيران لحزب الله يشكل خطراً على الدولة اللبنانية، ويقوض فرص السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

واعتبر أن " إيران لا تريد لهذا الوضع أن يتغير ويرون الاستقرار في لبنان على أنه تهديد لطموحات إيران في الهيمنة".

وقال بومبيو إن " لبنان دفع ثمنا باهظا لتحقيق استقلاله،" مضيفاً "الولايات المتحدة مستمرة بالوقوف الى جانب الشعب اللبناني لتحقيق مستقبل أفضل".

من جانبه، قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل إن تصنيف "حزب الله" بالإرهابي لا يعني لبنان.

وأضاف باسيل أن حزب الله "غير إرهابي ونوابه منتخبون من قبل الشعب وبتأييد شعبي كبير وتصنيفه إرهابي لا يعني للبنان، نتمسك بوحدتنا الوطنية" مشدّداً على أهمية الحفاظ على "علاقاتنا الجيدة مع أمريكا".

واعتبر باسيل "أن استقرار لبنان والحفاظ على وحدته مصلحة لبنانية وأمريكية، وإقليمية، لأن هناك مصلحة ببقاء لبنان هذا النموذج الذي يواجه الإرهاب".

وتابع باسيل "طرحت موضوع النازحين وشرحت له(بومبيو) الخطر على وجودية لبنان والنموذج اللبناني الفريد".

وأضاف "الحل الذي نرغب به في سوريا سياسي، ويؤدي الى انتخابات حرة وديمقراطية تعطي للشعب السوري الحق في اختيار ممثليه، لبنان ينأى بنفسه عن هذه الأمور ويرغب في عدم التدخل في شؤون الاخرين".

وقال باسيل " أكدت التزامنا بالـ1701 والحفاظ على الهدوء بالجنوب ووقف الاعتداءات الإسرائيلية وحق لبنان بالدفاع عن نفسه وهذا حق مقدس."

وكان بومبيو قد التقى بعد ظهر اليوم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

ووصل بومبيو قبل ظهر اليوم الجمعة إلى مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت)، ترافقه عقيلته والوفد المرافق في زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين.

وتأتي زيارة بومبيو ضمن جولة له في الشرق الأوسط بدأت في 19 مارس الجاري وتستمر حتى 23 من الشهر الجاري وشملت حتى الآن الكويت وإسرائيل، إضافة إلى لبنان.

فيديو قد يعجبك: