إعلان

وزير الخارجية: السيسي كان ولا يزال الرجل المناسب لرئاسة البلاد

05:53 م الأربعاء 27 فبراير 2019

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود:
أشاد وزير الخارجية سامح شكري، بالإصلاحات الاقتصادية الجارية في البلاد، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان ولا يزال الرجل المناسب لهذا المنصب وسط التهديدات المستمرة للأمن والاستقرار.
وفي تصريحات لشبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، خلال القمّة العربية الأوروبية التي عُقدت في شرم الشيخ، بداية الأسبوع الجاري، قال شكري: "بالطبع استطاع الرئيس السيسي توفير الأمن والاستقرار والتقدّم والإصلاح الاقتصادي.. ونرى العوائد الأولى لهذا الإصلاح."
وأطلقت مصر برنامجا للإصلاح الاقتصادي أواخر 2016، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي. وحظي البرنامج والخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية على إشادات من مؤسسات دولية رغم الاجراءات التقشفية التي كان لها اثر كبير على حياة قطاع كبير من السكان.
وذكر شكري للشبكة الإخبارية أن عددًا من المشاريع الاستثمارية الكُبرى قيد التنفيذ، قائلاً إن الرئيس يشرف على "مضاعفة شبكات الطرق، وتشييد 12 مدينة، بالإضافة إلى نحو مليوني وحدة سكنية".
وردا على سؤال الشبكة حول ما إذا كان السيسي هو الرجل المناسب لهذا المنصب، أجاب شكري قائلاً: "كان وما زال كذلك".
وقال شكري إن "هناك مناقشات تتعلق بتعديل الدستور، وهناك قضايا لا تزال قيد النقاش وهناك نقاش عام، وأخيرًا القرار لثلثي أعضاء البرلمان".

ووافق البرلمان قبل نحو أسبوعين من حيث المبدأ على إدخال تعديلات على دستور 2014، تتضمن مواد خاصة بالفترة الرئاسية وتثبيت كوتة للمرأة في المجلس التشريعي.
أكد شكري للشبكة الإخبارية، إنه لا تزال هناك تهديدات كبيرة لمصر، التي لا تزال تشهد هجمات إرهابية متقطعة، رغم أن الاستقرار ازداد بشكل كبير في السنوات الأخيرة.
وقال شكري إن مصر بحاجة إلى مواصلة العمل على "القضاء على الإرهاب الذي يهاجم جيشنا ومدنيينا ومؤخرًا الحجاج في الصحراء الغربية- وقد حققت قوات الأمن الكثير"، مؤكدًا أن مصر مازالت تحتاج مزيدًا من التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: