إعلان

من جديد.. توقيف باحث في مجال الانتروبولوجيا بإيران

03:38 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

الشرطة الإيرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (أ ف ب):

أكدت إيران، الثلاثاء، توقيف باحث آخر في علم الانتروبولوجيا، هو كميل أحمدي، وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر عن إعلانها احتجاز الباحثة الفرنسية-الإيرانية فريبا عدلخاه.

وأعلن المتحدث باسم القضاء الإيراني غلام حسين اسماعيلي خلال مؤتمر صحفي "صحيح أنه تم توقيف هذا الشخص"، وذلك رداً على سؤال حول أحمدي.

وفي مقال نشر في أغسطس على موقع "ذي كونفرسايشن فرانس"، كتب باحث الانتروبولوجيا الفرنسي كريستيان برومبرجر، المتخصص بإيران، أن أحمدي "أوقف مؤخراً".

ويحمل أحمدي الجنسيتين الإيرانية والبريطانية وفق برومبرجر. وهو مؤلف كتاب "باسم التقاليد: تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية في إيران" المكتوب باللغة الانكليزية.

ويلاحق أحمدي بـ"تحقيق أولي" حول شبهات "بارتباطاته مع دول أجنبية ومؤسسات مرتبطة باستخبارات أجنبية"، وفق ما أعلن اسماعيلي خلال مؤتمر صحافي بث مباشرة عبر الانترنت.

وأعلنت الحكومة الفرنسية في 15 يوليو عن توقيف عدلخاه المتخصصة بالمذهب الشيعي ومديرة أبحاث في مركز الأبحاث الدولية في مدرسة العلوم السياسية في باريس.

وأكد اسماعيلي توقيفها في اليوم التالي. وقال "إنها من بين المشتبه بهم الذين تم توقيفهم مؤخرا"، بدون أن يعطي تفاصيل إضافية عن قضيتها.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان