إعلان

أمين عام الأمم المتحدة يدين هجومًا وقع في كولومبيا

01:41 ص السبت 19 يناير 2019

أنطونيو جوتيريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- أ ش أ:

أدان أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في حديث مع صحفيين في مقر المنظمة الهجوم الإرهابي الذي وقع في كولومبيا وأسفر عن مقتل 21 شخصاً وإصابة العشرات. 

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن جوتيريش قوله إن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي تحدث معه هاتفياً ، اليوم الجمعة ، مضيفاً أن الرئيس الكولومبي أبلغه أن "لديهم الآن دليل واضح أن جيش التحرير الوطني هو من قام بهذا الحادث غير المقبول بشكل كلي".

وتابع جوتيريش "ولذلك، فأنا أدين هذا الحادث وأرغب في التعبير عن تضامني الكامل مع الشعب الكولومبي ، إن كولومبيا أمامها طريق طويل لتنفيذ عملية السلام ، ونحن على علم بالصعاب والمشكلات إلا أننا على ثقة بالشعب الكولومبي وتصميم الحكومة الكولومبية على السير في هذا الاتجاه".

وكان وزير الدفاع الكولومبي جويرمو بوتير قال في وقت سابق اليوم الجمعة إن جماعة "جيش التحرير الوطني" المتمردة تقف وراء تفجير السيارة المفخخة الذي وقع خارج أكاديمية الشرطة في العاصمة بوجوتا وأسفر عن مقتل 21 شخصا.

وأضاف بوتير أن منفذ الهجوم، الذي يدعى خوسيه ألديمار روخاس، هو أحد أعضاء جيش التحرير الوطني واشتهر باسمه المستعار "موشو كيكو"، مشيراً إلى أن روخاس كان خبيرا في مجال المتفجرات.

من جانبه، أعلن الرئيس الكولومبي الحداد لمدة ثلاثة أيام في أعقاب التفجير.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: