إعلان

الديمقراطيون يطالبون بالتحقيق مع ترامب ويلوحون بإمكانية عزله

11:46 ص الجمعة 18 يناير 2019

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
طالب القادة الديمقراطيون الأمريكيون، في وقت متأخر من أمس الخميس، بفتح تحقيق لمعرفة ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب قد أمر محاميه الخاص السابق مايكل كوهين بالكذب على الكونجرس بشأن مشروع أبراج ترامب في العاصمة الروسية موسكو أم لا.
وكان موقع باز فيد الأمريكي قد نقل عن مسؤولي انفاذ قانون أمريكيين، أمس الخميس، إن التحقيقات التي يتولاها المُحقق روبرت مولر قد كشفت عن أن ترامب قد أمر مايكل كوهين بالكذب على الكونجرس.
وأخبر مسؤولان الموقع الأمريكي أن ترامب طلب من كوهين إجراء مفاوضات لبناء برج ترامب في موسكو قبل عدة أشهر مما كانت عليه، وأوضحا أن محامي الرئيس السابق أكد لفريق مولر أن ترامب أمره بالكذب على الكونجرس.
وقال عدد كبير من القادة الديمقراطيين، أمس الخميس، إنه في حال كان هذا التقرير صحيح وينقل معلومات دقيقة، فمن الضروري فتح تحقيق فورًا، فيما لمّح بعضهم إلى امكانية بدء إجراءات عزل الرئيس.
ومن جانبه، رفض كوهين التعليق على الأمر.
كذلك استنكر مُحامي ترامب الخاص رودي جولياني الأمر وقال: " إذا كنت تصدق كوهين فيمكنك تحقيق صفقة عظيمة على جسر بروكلين".
ووفقًا لباز فيد، فإن ترامب أيد خطة لزيارة روسيا شخصيا خلال حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2016، للاجتماع شخصيا مع الرئيس فلاديمير بوتين للتفاوض. ، فقال ترامب لكوهين: "اجعله يحدث".
وحسب المسؤولين فإن كوهين قدم الكثير من المعلومات والتفاصيل بشأن المشروع لأبناء الرئيس الأمريكي إيفانكا ودونالد ترامب الابن.
وكان كوهين قد أقر بالذنب في نوفمبر الماضي، واعترف بالكذب على الكونجرس فيما يتعلق بالتحقيقات الجارية بشأن تواطؤ فريق ترامب مع الروس.
وسبق أن قال كوهين إن المحادثات بشأن مشروع برج ترامب في موسكو انتهت في يناير 2016، ليعود بعد ذلك ويعترف بأنه كذب على المُحققين بدافع الاخلاص لترامب.
يُذكر أن كوهين يتعاون مع مولر وتحدث مع فريقه المعني بالتحقيقات لأكثر من 70 ساعة، وتطرق إلى الكثير من المواضيع والمسائل البعيدة عن مشروع برج ترامب في موسكو.

فيديو قد يعجبك: