• بعد استقبال الملك سلمان.. بومبيو يلتقي ولي العهد في الرياض (صور)

    11:11 ص الإثنين 14 يناير 2019

    كتبت- رنا أسامة:

    التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأمير محمد بن سلمان في العاصمة السعودية الرياض، الاثنين، في إطار جولته الشرق أوسطية المُستمرة منذ أسبوع، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

    وبحث بومبيو مع بن سلمان عددًا من الملفات الحيوية بينها انسحاب الولايات المتحدة من سوريا وقضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

    وحول الوضع في اليمن، اتفق الوزير الأمريكي والأمير السعودي على الحاجة إلى استمرار التهدئة والتقيد ببنود اتفاقيات السويد، وخاصة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في الحُديدة، انطلاقًا من أن "الحل السياسي الشامل هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع"، وفقا لما نشرته السفارة الأمريكية في السعودية عبر تويتر.

    جاء ذلك بعد ساعة من استقباله من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة. وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وبحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها.

    حضر الاستقبال سفير المملكة لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

    فيما حضره من الجانب الأمريكي مساعد وزير الخارجية بالنيابة لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد، والقائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية لدى المملكة كريستوفر هينزل، والمبعوث الرئاسي بشأن سوريا جيمس جيفري وعدد من المسؤولين.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان