إعلان

الصحة العالمية: مليار طفل تعرضوا للعنف في أنحاء العالم

05:34 م السبت 10 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف:

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، إن نحو مليار طفل وقاصر في العالم يتعرضون لعنف جسدي أو معنوي أو جنسي، أو يعانون من الإهمال، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وأشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في جنيف، إلى أن هذه يعنى أن 50% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و17 عامًا في العالم يتعرضون للعنف أو الإهمال.

وذكرت الصحيفة اللندنية، أنه من المنتظر البحث عن حلول لهذه المشكلة، خلال مؤتمر سيشارك فيه كل من المدير العام للمنظمة وملكة السويد و30 وزيرًا، في الفترة من 14 حتى 15 فبراير.

وأكدت المنظمة، في بيان لها، إن نحو 20% من الأطفال في العالم يتعرضون للعنف الجسدي، بينما يتعرض ثلثهم إلى إساءة معاملة معنوية.

وقال البيان إن 18% من الفتيات و8% من الشبان تعرضوا لعنف جنسي، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأطفال يدخنون ويشربون الكحول أكثر من أقرانهم، ويندفعون نحو المخاطر بصورة أكبر، ويصبحون أكثر عرضة لاضطرابات الخوف والاكتئاب والسرطان والإيدز.

وقال إيتين كروج، من المنظمة، إن قوانين حماية الطفل مهمة، ولكنها غير كافية، فنحن نحتاج إلى تغيير الثقافة، يتعين ألا يكون هناك أدنى تسامح مع العنف ضد الأطفال.

وأشار كروج، إلى أنه يمكن للحكومات أن تدعم الآباء في تربية الأطفال، وتعزيز سلوكهم الاجتماعي، وثقتهم بالنفس وتقديم مساعدات مالية في حالة الضرورة للآباء تضمن إدخال أطفالهم المدارس، وتقضي على التوترات في الأحياء التي تعاني من مشكلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان