إعلان

روسيا تعتزم بناء مواقع عسكرية في جزر "الكوريل" المتنازع عليها مع اليابان

05:55 م الجمعة 08 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

تعتزم روسيا بناء مواقع عسكرية، وميادين رمي، ومخازن للذخائر في جزيرتي "ايتوروب" و"كوناشير" التابعتين لمجموعة جزر "الكوريل" المتنازع عليها مع اليابان.

وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - في بيان صادر عن المكتب الصحفي للهيئة الفيدرالية للبناء الخاص - أنه يستمر العمل على بناء منشآت البنية التحتية للقوات المسلحة الروسية في جزيرتي إيتوروب وكوناشير، مضيفة: "المشروع ينص على بناء مواقع عسكرية: ميادين رمي، ومخازن الذخائر والآليات".

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن موسكو وطوكيو تواصلان البحث عن حل وسط لتسوية النزاع الإقليمي.

وقال "بيسكوف"، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أكدا في الاجتماع الذي عقد في سوتشي على إرادتهما السياسية للقيام بذلك.

وأضاف: "اعتمدنا خارطة طريق من ثمانية خطوات بشأن التعاون الاقتصادي الذي اقترحه الشركاء اليابانيين، واتفق بوتين وابي ايضا على أن المشاورات السياسية حول النزاع الإقليمي ستستمر على مستوى وزارات الخارجية"، مبينا أن" علينا أن ننطلق من هذه النقطة".

جدير بالذكر أن هذه الجزر المتنازع عليها، تقع شمال جزيرة هوكايدو اليابانية، واستولى عليها الاتحاد السوفيتي بعد أسبوعين من استسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية يوم 15 أغسطس 1945، وطرد سكانها اليابانيين.

في الوقت نفسه، مازالت تؤكد طوكيو أن الأقاليم الشمالية ليست جزءا من سلسلة جزر كوريل التي تم التخلي عنها عام 1951 بموجب معاهدة سان فرانسيسكو للسلام مع الحلفاء، والتي رفض الاتحاد السوفيتى التوقيع عليها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان