إعلان

باطلة.. نقيب المهندسين: أعضاء من هيئة المكتب استغلوا مكانتهم ونقبل الاحتكام لجمعية عمومية

02:42 م الإثنين 08 مايو 2023

المهندس طارق النبراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، إن الأحداث الأخيرة التي شهدتها النقابة من اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، انقلاب على القانون.

وأضاف النبراوي، أن أعضاء من هيئة المكتب استغلوا مكانتهم الوظيفية، وكان يجب لهؤلاء أن ينحازوا إلى الشرعية والقانون، لافتًا إلى أن النقابة ستنجح في التصدي لسياسة التحزيب مثلما تصدينا للإخوان والحزب الوطني. بحسب وصفه.

وأضاف النبراوي خلال فيديو بثه عبر صفحته الرسمية فيس بوك: قضية التعليم والشركات والعمل والديمقراطي داخل النقابة، وتحسين أحوال المهندسين وإتاحة الفرصة لإبداء الرأي والنقد هي قضايا برنامجي الانتخابي، وكان لا بد من عرضها على المهندسين.

وأوضح النبراوي، أن رفع سقف العلاج دون إدراجه بالموازنة قرار منفرد بالغ الخطورة، ويتحمل مسؤوليته الوكيل، كما لن يسمح "المهندسين" بترهيب زملائهم من بعض الجهات، وثقتنا عالية في القضاء المصري.

وأكد النبراوي إلى أنه يقبل الاحتكام لجمعية عمومية لطرح الثقة في المجلس والنقيب وفقًا لطلب 338 عضو.

وقال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين: إنني على مدى 13 شهرًا حاولت تنفيذ برنامجي الانتخابي، إلا أن محاولات فرض السيطرة على النقابة بشتى الطرق كانت عائقا شديدا، ولكني نجحت في تمرير العديد من القرارات الرئيسية للنقابة، كما أنهم تخيلوا باتخاذ قرارات مخالفة لبرنامجي الانتخابي أنني لن ألجأ إلى السلطة العليا وهي الجمعية العمومية التي أنصفتني.

وأعلن أن المجلس وافق على عقد الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة من نقيب المهندسين، يوم الثلاثاء الموافق 30 مايو 2023 بحديقة أوزوريس بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك بناء على الطلب المقدم من 1960 عضوا من أعضاء الجمعية العمومية.

وأكد أن الجمعية العمومية من بند واحد فقط هو التصويت على سحب الثقة من نقيب المهندسين، إما بالموافقة أو الرفض.

اقرأ أيضًا:

ننشر إجراءات استلام شقق الإسكان الاجتماعي بأكتوبر الجديدة والتقديم على المرافق

كاملة التشطيب وألوان مميزة.. تفاصيل شقق سكن لكل المصريين بالمدن الجديدة- صور

لتجنب النصابين.. طرق وخطوات شراء شقق الإسكان من الحاجزين

فيديو قد يعجبك: