إعلان

كنز مفقود.. رضوان الجبلي يطالب بعودة السياحة الصحراوية لجذب شرائح عالية الإنفاق

03:00 ص الخميس 04 مايو 2023

رضوان الجبلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دعا خبراء السياحة والسفر، إلى ضرورة الاهتمام بالسياحة الصحراوية والبيئية، لجذب شرائح عالية الإنفاق إلى مصر، باعتبارها عنصرًا مهما في السياحة العالمية حاليا.

جاء ذلك بالتزامن مع ترحيب مصر، بإقامة الماراثون العالمي بمحمية وادي الريان، بمحافظة الفيوم، بهدف الترويج للسياحة البيئية والعالمية بمصر عامة.

وقال رائد الأعمال رضوان الجبلي، إن السياحية الصحراوية والبيئية، تجذب إليها راغبي الاستمتاع بجمال الطبيعة بعيدا عن الضوضاء والتكنولوجيا الحديثة وتأثيراتها السلبية على الصحة النفسية ولكنها بمثابة كنز مفقود يجب استعادته.

وأشار الجبلي في تصريح له، إلى أن مصر، فقدت كنز السياحة الصحراوية بشكل كبير، وذهبت إلى بعض الدول الأخرى في الفترة الأخيرة نتيجة لوقف التصاريح والموافقات على الإقامة والتنقل داخل الصحراء، بالرغم من أن مصر لديها صحراء وطبيعة وأثار وأماكن سياحية بالصحراء لا يوجد لها مثيل.

وأكد الجبلي، أن المستقبل كله للسياحة البيئية النظيفة والطبيعة والهدوء وعدم التلوث، وهناك اتجاه سياحي عالمي كبير لهذه النوعية من السياحة والإقامة بالخيام والفنادق البيئية وفي مصر للأسف لا يوجد لديها سوى فندق بيئي واحد مرخص وهو في مدينة سيوة ونحتاج إلى التوسع في إنشاء مثل هذه الفنادق وتيسير منح الموافقات والتصاريح الخاصة بإنشائها طبقا للاشتراطات البيئية وكذلك عودة منح شركات السياحة التي لديها أفواج سياحية ترغب في هذه السياحة للتصاريح والموافقات لدخول الصحراء ويمكن وضع الفوج السياحي أجهزة تربطهم ببعض وتجعل متابعتهم دقيقة من خلال gbs عبر الستالايت.

وأشار الجبلي، إلى وجود العديد من المناطق المؤهلة لنمو هذه النوعية من السياحة البيئية والصحراوية بشكل سريع مثل سيناء ومرسى مطروح والعلمين والوادي الجديد والواحات.

اقرأ أيضا:

سر التقلبات الجوية.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة: تصل لـ 38 درجة

الحكومة: مؤتمر صحفي عالمي خلال أيام لشرح محددات الموقف الاقتصادي

بالخرائط.. ننشر إجراءات استلام شقق الإسكان الاجتماعي بأكتوبر الجديدة والتقديم على المرافق

بعد غد.. الأرض على موعد مع 3 ظواهر فلكية بديعة

بالصور.. كواليس جلسات الحوار الوطني قبل بدايتها بدقائق

فيديو قد يعجبك: