إعلان

بحث 250 استغاثة خلال أبريل 2023.. تفاصيل متابعة وزير الري منظومة الشكاوى -رابط التقديم

11:08 ص السبت 20 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، اجتماعاً لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير، والمهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشؤون مجلسي النواب والشيوخ، والمهندسة أمل جاسر مدير عام مركز المعلومات الرئيسي، والمهندس محمد غانم مدير عام المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي .

وأوضح الدكتور سويلم أن الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء .

وأكد وزير الري دعمه منظومة الشكاوى بالوزارة التي تقوم بتلقي الشكاوى وتوجيهها إلى جهات الاختصاص بالوزارة؛ لدراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت طبقًا للقوانين والاشتراطات المنظمة، في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتوطيد جسور الثقة معهم .

واستعرض سويلم منظومة الشكاوى الإلكترونية الخاصة بوزارة الموارد المائية والري والتي تم إعدادها مؤخراً بمعرفة مركز المعلومات الرئيسي بالوزارة كنافذة جديدة لاستقبال شكاوى المواطنين، وباعتبارها وسيلة أكثر سرعة وفاعلية في التعامل مع الشكاوى بين أجهزة الوزارة المختلفة .

يمكن تقديم الشكاوى عبر الرابط التالي :

http://complaintsmwri.mwri.gov.eg/

واستعرض سويلم موقف منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والتي أوضحت أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر أبريل ٢٠٢٣ بلغت (٩٦%) ، كما انتهت الوزارة من بحث ودراسة عدد (٢٥٠) شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أبريل ٢٠٢٣ .

ووجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري للأجهزة المختصة بهيئة الصرف لسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بتضرر أهالي قرية المثلث بمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ من ارتفاع منسوب مياه الصرف المغطى بالأراضي الزراعية مما أدى إلى تلف محصول القمح بالقرية.

وقامت الإدارة العامة لصرف كفر الشيخ بحسم الشكوى على مجمع رقم ١٦ على مصرف محيط نمرة ٧ الغربي بمنطقة أبو خشبة الأولى، والمجمع حاليًّا يعمل بكفاءة وتم حسم الشكوى .

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة أجهزة هيئة الصرف المختصة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بشأن انسداد مصرف السنطة المار بقرية القرشية بمركز السنطة في محافظة الغربية.. وفور تلقي الشكوى قامت الإدارة العامة لصرف الغربية بالمعاينة على الطبيعة وعمل الصيانة اللازمة للمجمع ذاتياً بمعدات الهيئة والمجمع أصبح يعمل بكفاءة، وتم حسم الشكوى .

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير إلى شكوى أهالي قرية البرابرة بمركز ههيا في محافظة الشرقية، من تراكم المخلفات والقمامة والحيوانات النافقة بترعة بحر الحجر المتفرعة من ترعة مشتول أمام تغطية قرية البرابرة، وتمت المعاينة على الطبيعة بمعرفة أجهزة الوزارة المختصة بمحافظة الشرقية ورفع المخلفات من قبل مقاول التطهيرات، وحسم الشكوى .

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير إلى تضرر أهالي محافظة الدقهلية من قيام البعض بوضع كتل خرسانية ومخلفات بمسقى الري مما أدى إلى ردمها وانقطاع مياه الري بقرية النزل بمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، حيث تم على الفور بحث الشكوى وإصدار قرار مؤقت بفتح المسقى والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لفتح المسقى حسماً للشكوى .

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة هيئة الصرف بمحافظة البحيرة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير إلى تضرر أهالي عزبة الغرق بزاوية صقر من تغطية مصرف خصوصي بشكل أدى إلى إلحاق الضرر بمنازل الأهالي نتيجة انسداد المصرف؛ حيث تم عمل معاينة على الطبيعة والتنسيق مع الجمعية الزراعية المختصة، وإصدار قرار تمكين لفتح المصرف وإعادته إلى وضعه الطبيعي طبقًا لقانون الري والصرف، وتم حسم الشكوى .

وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة الإدارةَ المركزية لمحافظة الإسكندرية بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة تشير إلى تضرر من انقطاع مياه الري عن مشروع زويل، حيث تم بحث الشكوى وتوصيل المياه إلى النهايات.

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة للإدارة المركزية لمحافظة أسوان بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير إلى تضرر أهالي قرية الشبيكة من انقطاع مياه الري بترعة الكاجوج المغذاة من محطة سلوا قبلي، حيث تم على الفور بحث الشكوى بمعرفة أجهزة الوزارة المختصة بالمحافظة وتبين أن انقطاع مياه الري كان بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المحطة؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، وتم إصلاح العطل وحسم الشكوى وري الزمام بالكامل .

فيديو قد يعجبك: