إعلان

ألف جنيه إعانة عاجلة.. برلماني: السيسي أول رئيس يهتم بالعمالة غير المنتظمة

02:33 م الإثنين 01 مايو 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، باحتفالية عيد العمال بشركة "الشرقية للسكر" بمحافظة الشرقية، حيث أكد الرئيس أنه تم تعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت مصر عليها، إلى جانب سرعة انتهاء القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل.

وأضاف مهران أن الرئيس السيسي وجه بقيام الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاص بسرعة الانتهاء من الإجراءات؛ للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل وتحقيق بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات تشغيل النساء.

وأوضح النائب أن الرئيس السيسي شدد على أهمية دمج المرأة في سوق العمل، وتنمية مهاراتها، وحماية المرأة العاملة في إطار تفعيل الخطة الوطنية للمساواة بين الجنسين في مجال العمل التي تم إطلاقها.

وأكد مهران أن الرئيس منذ توليه، وهو يعطى اهتمامًا خاصًّا بالعمل؛ حيث إنه أول رئيس يهتم بالعمالة غير المنتظمة، وتأمين مستقبلهم، وأيضًا بالمساواة بين الجنسَين في العمل، مما يؤكد أن القيادة السياسية تعطي للعامل مكانة متميزة في الجمهورية الجديدة.

وثمن رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة على أن يتم تحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، مؤكدًا صرف إعانة عاجلة تقدر بنحو 1000 جنيه لغير المستفيدين من برامج الحماية، بعد اكتمال الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: