إعلان

طالب المجتمع الدولي بالتدخل.. برلمانى يحمل إسرائيل مسئولية التصعيد الخطير بالمنطقة

08:38 م السبت 08 أبريل 2023

النائب فرج فتحي فرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

حمل النائب فرج فتحي فرج، أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة للتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة نتيجة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى الشريف واعتدائهم على المصلين المعتكفين وطردهم بقوة السلاح.

وأكد البرلماني، رفضه للاعتداءات والانتهاكات المتواصلة والتصعيد الممنهج الذي يمارسه الاحتلال بحق المدنيين الذين يحرصون على ممارسة شعائرهم الدينية في شهر رمضان المبارك.

وقال "فرج": إن ما يقوم به الاحتلال يعد خرقًا وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية، كما أنه استفزازًا صريحًا لمشاعر المسلمين في جميع بقاع الأرض، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري من أجل إيقاف التجاوزات الإسرائيلية المتكررة، والعمل على توفير حماية للمصلين في الأماكن المقدسة باعتبار ممارسة الشعائر الدينية من حقوق الإنسان، التي تقرها مواثيق الأمم المتحدة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن التصعيد الذي يحدث على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو حصيلة العدوان الإسرائيلي غير المبرر، رافضًا استغلال حادث الصواريخ التي خرجت من لبنان ذريعة لتبرير العنف الذي يمارسه الاحتلال من خلال توجيه ضربات جوية إسرائيلية باتجاه جنوب لبنان وقطاع غزة، باعتباره المسئول الأول عنه.

وطالب البرلماني، المجتمع الدولي القيام بدوره في دفع جميع الأطراف بالتزام أقصى درجات ضبط النفس، والتجاوب مع الجهود المبذولة للتهدئة وحقن الدماء وحماية الأرواح، محذرًا من المخاطر البالغة التي تحيق بالمنطقة إذا استمرت موجة العنف الحالية، مؤكدا على ضرورة احترام الوضع القانوني والديني والتاريخي في القدس.​

فيديو قد يعجبك: