إعلان

تراجع الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء وسبب الانخفاض

02:16 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة، غدا الأربعاء 19 أبريل 2023.

وقال القياتي في تصريحات لمصراوي، إن البلاد تشهد اعتبارًا من الأربعاء، انخفاضا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع تغير الكتل الهوائية التي تضرب البلاد حاليا وتسببت في موجة حارة، قادمة من جنوب شبه الجزيرة العربية أو من الصحراء الغربية.

وأوضح أن ذلك يرجع إلى تدخل كتل هوائية شمالية تكون باردة نسبيًا، تنخفض معها درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا على السواحل الشمالية الغربية (مطروح والإسكندرية)، وبمرور الوقت يبدأ هذا الانخفاض يصل إلى كل مناطق الجمهورية.

وأشار القياتي، إلى أن نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 29 درجة، والصغرى 19، بينما تسجل السواحل الشمالية العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء العظمى 35 والصغرى 22 درجة، وشمال الصعيد 35 والصغرى 17 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

وحذر عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين خصوصًا الأطفال من تخفيف الملابس خلال أيام عيد الفطر، كون الأجواء خلال ساعات الليل ستكون مائلة للبرودة.

جدير بالذكر، أن البلاد تشهد حاليا موجة حارة، وارتفاعات في درجات الحرارة، لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب شبه الجزيرة العربية أو من الصحراء الغربية، ما جعل هناك ارتفاعا في درجات الحرارة بشكل كبير.

اقرأ أيضا:

ارتفاع جديد.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأحد بالدرجات: استمرار ارتفاع الحرارة

الحرارة 33 على القاهرة.. الأرصاد تنصح المواطنين بتخفيف الملابس نهارا

فيديو قد يعجبك: