إعلان

الرئيس الإندونيسي ووزير الطاقة الإماراتي يحضران الاحتفال بـ "يوم زايد للعمل الإنساني"

09:06 م السبت 15 أبريل 2023

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

حضر جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، حفلًا بمناسبة “ يوم زايد للعمل الإنساني ” أقيم في مسجد الشيخ زايد في مدينة سولو بإندونيسيا.

وحضر الحفل سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وتيتو كارنافيان وزير الداخلية الإندونيسي، وعبد الله سالم الظاهري سفير دولة الإمارات لدى جمهورية إندونيسيا.

ووقع كلٌ من سهيل المزروعي وتيتو كارنافيان خلال الحفل مذكرة تفاهم لدعم وتطوير المشاريع الإنمائية بمدينة سولو.

وأكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" كان قائدا بذل حياته من أجل تعزيز قيم التضامن والعطاء والإنسانية، ودعا إلى الاقتداء بنهجه في ميادين العمل الخيري والتضامن الإنساني.

وفي هذا الصدد قال وزير الطاقة والبنية التحتية، إن العمل الإنساني أصبح من القيم الراسخة في مجتمع دولة الإمارات بفضل المبادئ والقيم التي غرسها الوالد المؤسس في أبناء شعبه والتي امتد أثرها الطيب للعالم أجمع ” .

من جهته قال سفير الإمارات بدولة إندونيسيا:" إن الاحتفاء بيوم زايد للعمل الإنساني، يَعكِسُ حِرصَ دولة الإمارات على إحياء ذكرى رحيل مؤسس وباني نهضة دولة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وذلك بالسير على نَهجِه في العطاء، ومواصلة أعمال الخير التي غَرسها، وفاءً لِسيرَتِه واستلهامًا لِحِكمته".

وأضاف: "ظلت دولة الإمارات متمسكةً بنهج الشيخ زايد "رحمه الله" لدعم الشعوب المتضررة من الأزمات والكوارث دون تَميِيِز، ولا تزال الدولة من أكبر الجهات المانحة للمساعدات الخارجية قياساً إلى دخلها القومي".

من جانبه قال الدكتور سلطان فيصل الرميثي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد في مدينة سولو في كلمته خلال الحفل: " لقد انطلقت الرؤية الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" من إيمان عميق بأن تقديم النفع للشعوب من أهم الأعمال وأنبلها، وقد ترجم والدنا المؤسس تلك الرؤية الفكرية إلى واقع عملي من خلال تبنيه للعديد من المبادرات والمشاريع الإنسانية في العالم".

واطلع المزروعي على البرامج الرمضانية التي ينظمها مركز جامع الشيخ زايد بمدينة سولو بجمهورية إندونيسيا حيث بلغ عدد زواره منذ افتتاحه في مارس 371,400 زائر، ووصل إجمالي عدد وجبات الإفطار المقدمة خلال الشهر الفضيل 134000 وجبة.

فيديو قد يعجبك: