إعلان

تكنولوجيا السفر.. "امير هشام" يطلق مبادرة جديدة لتنشيط السياحة المصرية

06:04 ص الخميس 13 أبريل 2023

أمير هشام

تُطلق الهيئة العامة للتنشيط السياحي، التابعة لوزارة السياحة والآثار، خلال الربع الأخير من شهر رمضان، حملة ترويجية لتنشيط السياحة المصرية في الدول العربية، تحت عنوان "رمضانك عندنا" أو"رمضانك في مصر أحلى".

وأطلق صانع المحتوى امير هشام، مبادرة جديدة لدعم السياحة في مصر والوطن العربي، بالتزامن مع حملة وزارة السياحة والآثار، لتنشيط السياحة المصرية في السوق العربية.

وأكد هشام، في تصريحات له، على أهمية استخدام الفنادق في مصر والوطن العربي، لتقنية إنترنت الأشياء في الفنادق والغرف لتزويد العملاء بجهاز يتصل بكل شيء من الأضواء إلى السخانات وتكييف الهواء، مما يسمح بالتحكم في كل شيء من مكان واحد، كما يجب على المطارات أيضا تثبيت حقائب الأمتعة بأجهزة استشعار تنبه الركاب عند مرورهم.

وشدد على أهمية تقنيات التعرف على الوجه، حيث تتضمن صناعة السفر والسياحة، التكنولوجيا نفسها التعرف على بصمات الأصابع، والتعرف على الوجه، ومسح شبكية العين والعديد من المعرّفات البيو مترية الأخرى وبدأت بالفعل بعض المطارات في استخدامها على نطاق واسع.

وتابع هشام: يتم أيضاً استخدام هذه التكنولوجيا بالفعل في بعض الفنادق للسماح بالوصول إلى الغرف عن طريق بصمات الأصابع، أو للسماح بتسجيل الخروج شبه التلامسي.

وتستهدف حملة وزارة السياحة والآثار، السوق العربية، خلال الأيام المتبقية من الشهر الكريم، وعيد الفطر المبارك وحتى شهر أغسطس المقبل -(طول فترة الصيف)- وسيكون الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والديجيتال، كونها أرخص وموجهه أكثر، وتعطي فرصة أكبر، لقياس شريحة معينة على رؤية الإعلان من عدمه وهل تم الحجز أم لا.

جدير بالذكر، أن فصل الصيف هو ذروة السياحة في الدول العربية، خصوصًا من المملكة العربية السعودية، أحد أكبر الدول المصدرة للسياحة العربية لمصر، حيث تبلغ نسبة السياحة العربية في مصر خلال الوقت الحالي حوالي 10%.

فيديو قد يعجبك: