إعلان

عادل إمام فعلها من قبل.. مقترح يحيى الفخراني لنشر التوعية الفكرية والثقافية بالمحافظات

01:59 م الأحد 05 مارس 2023

الفنان يحيى الفخراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الفنان يحيى الفخراني، عضو مجلس الشيوخ، إن انتشار التليفزيون كان له تأثير على المسرح، في ظل أعباء المواصلات للانتقال إلى المسرح.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب باهر غازي، وعشرين عضوًا، بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان المصري.

واقترح الفخراني استغلال التأثير الإيجابي للتليفزيون، بشكل إيجابي، من خلال تعظيم العلاقة بين المسرح والتليفزيون، وقيام وزارة الثقافة بتنظيم رحلات أو زيارات ولقاءات لأبطال المسلسلات المعروضة على التليفزيون، بمختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن ذلك من شأنه التوسع في انتشار الثقافة، حيث إن إجراء مناقشة في الأعمال الفنية وأفكار أعمال المسلسلات، يعد انتشارًا ثقافيًّا.

وقال الفخراني: وليس شرطًا أن تتم تلك الرحلات للنجوم الكبار، بل كل النجوم بمختلف المستويات.

وأيَّد الفخراني فى ذلك المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، مؤكدًا أهمية تلك اللقاءات، وأنها كانت تتم في الماضى، وأن محافظات مثل الصعيد تحتاج إليها بالفعل.

وعقب الفخراني بأنه بالفعل كان يقوم بها وزميله الفنان عادل إمام، مستشهدًا بزياراته السابقة لمحافظة أسيوط ومحافظة المنيا.

وأكدت الفنانة سميرة عبد العزيز أهمية قصور الثقافة، مشيرةً إلى أنها كانت طالبة وتدربت في قصور الثقافة، وأن قصور الثقافة ساعدتها في حياتها الفنية، حتى أصبحت فنانة محترفة بعد التحاقها بمعهد السينما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان