إعلان

بمناسبة مرور 35 عاما على تأسيسه.. "العربي للطفولة" يقيم معرضا لمؤسسه الأمير طلال

11:08 م السبت 04 مارس 2023

الدكتور حسن البيلاوى الأمين العام للمجلس العربى لل

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور حسن البيلاوي، أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، إن الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس المجلس، سيفتتح معرض لمؤسس المجلس الأمير "طلال تاريخ تقرأه الأجيال"، تزامنًا مع الاحتفال بمرور 35 عامًا على تأسيس المجلس، وذلك خلال الفترة من 10 – 16 مارس 2023.

وأشار إلى أن ذلك بحضور بعض الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والشخصيات العامة، وسيتناول المعرض تاريخ الأمير طلال بن عبد العزيز منذ النشأة ومسيرته التنموية الحافلة على مدار ستة عقود، إضافة إلى جناح خاص بالمعرض يبرز علاقته الخاصة مع مصر على مستوى الفكر والثقافة والإعلام والتنمية، وحتى رحيله عام 2018.

وأضاف أن المعرض سيتناول أيضًا قصة تأسيس المجلس عام 1987 بمبادرة من الأمير طلال كأول مؤسسة عربية معنية بالطفل العربي، وبناء على توصية من جامعة الدول العربية، إضافة إلى استعراض لمحات مما قدمه المجلس على مدار الـ35 عام من إنجازات ورؤيته المستقبلية تحت رئاسة الأمير عبد العزيز بن طلال آل سعود رئيس المجلس.

ويصاحب المعرض بعض الفعاليات من ندوات وورش فنية وثقافية للأطفال، بالشراكة والتعاون مع: وزارة التربية والتعليم المصرية، والمركز القومي لثقافة الطفل، والمنظمة الكشفية العربية، وهيئة تير دي زووم.

والمعرض الذي سيقام بالقاهرة يعد النسخة الرابعة من معارض الأمير "طلال تاريخ تقرأه الأجيال"، بعد إقامته في الرياض في ذكرى رحيله عام 2020 وعام 2021، وفي الكويت في نوفمبر 2022 بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيس الجامعة العربية المفتوحة.

فيديو قد يعجبك: