إعلان

استمرار الإشراف القضائي نموذجًا.. برلمانية: السيسي حريص على إنجاح جلسات الحوار الوطني

02:59 م الثلاثاء 28 مارس 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشادت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالاستجابة السريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطني، باستمرار الإشراف القضائي على الانتخابات؛ من خلال تعديل تشريعي على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقالت سلامة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن التعديل التشريعي باستمرار الإشراف القضائي على الانتخابات، يمثل ضمانة قوية على نزاهة وشفافية الانتخابات، ومصداقية نتائجها، خصوصًا أن جميع الأحزاب والقوى السياسية لديها ثقة كبيرة في وطنية ونزاهة الهيئات القضائية، واستقلالها وعدم التدخل في قراراتها.

وأضافت النائبة أن الحوار الوطني اكتسب المزيد من الأهمية والجدية بعد استجابة الرئيس لمقترح مجلس الأمناء بتعديل تشريعي باستمرار الإشراف القضائي على الانتخابات، مؤكدةً أن جلسات الحوار التي ستعقد في مايو المقبل، بمشاركة مختلف الأطياف والانتماءات السياسية، ستشهد تنوعًا كبيرًا في الأفكار، والتي تهدف إلى تقديم رؤية شاملة حول مستقبل الدولة المصرية، ومواجهة التحديات التي تشهدها البلاد في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكدت سلامة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على إنجاح جلسات الحوار الوطني، وتنفيذ توصياته، وترجمتها إلى قرارات تلبي طموحات المواطنين وإعلاء المصلحة الوطنية، موضحةً أن الحوار الوطني يثري الحياة الحزبية، ويسهم في مشاركة كل فئات وأطياف المجتمع في الأنشطة السياسية.

وأوضحت النائبة أن الأحزاب والقوى السياسية بمختلف انتماءاتها وأطيافها تشهد حالة من التوافق حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية.

فيديو قد يعجبك: