إعلان

أين تقضي كريمة ملك الأردن وزوجها شهر العسل وما سر غياب شقيقتها عن "الحناء"؟

07:11 م الأربعاء 15 مارس 2023

زفاف الأميرة إيمان ابنة ملك الأردن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصراوي:

احتفلت المملكة الأردنية الهاشمية، الأحد الماضي، بحفل زفاف الأميرة إيمان كريمة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على جميل ألكساندر ترميوتس.

وسادت حالة من الإعجاب بين الأوساط العربية بحفل زفاف كريمة العاهل الأردني الأميرة إيمان، وبدأ البعض يتساءل أين تقضي الأميرة وزوجها شهر العسل "الهاني مون"؟.

ورجح البعض أن تكون أوروبا أو شرق آسيا هى وجهة العروسين عقب حفل الزفاف البسيط والأنيق، ولكن كانت المفاجأة الكبرى أن العروسين لم يغادرا الأردن إلى أي جهة بل فضلا قضاء شهر العسل بالمملكة وتحديدا بين آثارها القديمة.

وسط عبق التاريخ وسرد الحقيقة، تجولت الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وزوجها جميل ألكساندر ترميوتس اليوم بين أعمدة مدينة البترا الآثارية إحدى عجائب الدنيا السبع، طبقا لفيديو نشره ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي من زيارة العروسين للمدينة اليوم الأربعاء.

والبتراء أو البترا أو البطراء مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وتشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة، وأُطلق عليها قديمًا اسم "سلع"، كما سُميت بـ "المدينة الوردية" نسبةً لألوان صخورها الملتوية.

وأُسست البتراء تقريبًا في عام 312 ق.م كعاصمة لمملكة الأنباط، وقد تبوأت مكانةً مرموقةً لسنوات طويلة، حيث كان لموقعها على طريق الحرير، والمتوسط لحضارات بلاد ما بين النهرين وفلسطين ومصر، دورًا كبيرًا جعل من دولة الأنباط تمسك بزمام التجارة بين حضارات هذه المناطق وسكانها.

وتقع المدينة على منحدرات جبل المذبح، بين مجموعة من الجبال الصخرية الشاهقة، التي تُشكل الخاصرة الشمالية الغربية لشبه الجزيرة العربية، وتحديدًا وادي عربة، الممتد من البحر الميت وحتى خليج العقبة.

وبقي موقع البتراء غير مكتشف للغرب طيلة الفترة العثمانية، حتى أعاد اكتشافها المستشرق السويسري يوهان لودفيغ بركهارت عام 1812،وأُدرجت مدينة البتراء على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في عام 1985، كما تم اختيارها كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة عام 2007.

وتُعد البتراء اليوم، رمزًا للأردن، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المملكة،كما أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية لزعماء العالم.

واحتفلت المدينة بالزائر رقم مليون لأول مرة في تاريخ السياحة الأردنيّة في نوفمبر 2019.

وقبل ساعات من كشف تفاصيل شهر العسل للأميرة إيمان، كانت شقيقتها الصغيرة الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني تحتل شغف الشعب الأردني والعالم العربي لأنها لم تحضر حفل الحناء أو الوداع الذي أقامته الملكة رانيا العبدالله قبل أيام من الزفاف.

الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني كانت أبرز الغائبين عن حفل الحناء لأختها الأميرة إيمان الأسبوع الماضي، ولم يلاحظ الكثيرون غياب الأميرة سلمى عن هذه المناسبة المهمة في بيت العروس، فيما كشف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، مازحا شقيقته الأميرة سلمى، التي اضطرت للتغيب عن ليلة الحناء في حفل زفاف الأميرة إيمان.

ونشر ولي العهد صورة على حسابه الشخصي على إنستجرام ممازحا فيه الأميرة سلمى فكتب: "لقينا سلمى".

وشاركت الأميرة سلمى التي اضطرت إلى التغيب عن حفلة الحناء لانشغالها بدراستها في الخارج، في حفل الزفاف الذي أقيم الأحد الماضي.

والأميرة إيمان البالغة (27 عاماً) هي الثانية من حيث الترتيب في أبناء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بعد شقيقها الأمير الحسين بن عبد الله، ولي العهد، وتعد أول زواج من أبناء العاهل الأردني ولذلك كانت الشعور المختلطة بين الفرح والشجن تسيطر على الملك عبدالله الثاني خلال عقد القرأن وزفاف ابنته.

واحتفل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، بزفاف كريمتهما الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على جميل ألكساندر ترميوتس.

وطبقا لبيان الديوان الملكي، عقد قران وزفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على جميل ألكساندر ترميوتس، بحضورالأمير الحسن بن طلال، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير فيصل بن الحسين، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير طلال بن محمد، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن.

كما حضر عقد القران وحفل الزفاف الأميرة منى الحسين، والأميرة بسمة بنت طلال، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، والأميرة عالية بنت الحسين، والأميرة عائشة بنت الحسين، والأميرة زين بنت الحسين، والأميرة راية بنت الحسين، والأميرة ثروت الحسن، والأميرة رحمة بنت الحسن، والأميرة سمية بنت الحسن، والأميرة زينا الفيصل، والأميرة ريم علي، والأميرة غيداء طلال، والأميرة مريم غازي، والأميرة زينة راشد، والأميرة تغريد محمد، وصاحبة السمو الأميرة فريال.

وطبقا للبيان، حضر عقد القران وحفل الزفاف أيضا، عددا من الأمراء والأميرات، وأفراد أسرة ترميوتس، وعدد من الضيوف المدعوين.

وحضر الحفل من الضيوف العرب كل من نجل ولي العهد البحريني الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة رئيس ديوان ولي عهد البحرين، والشيخة أمثال الأحمد الصباح، والشيخة عالية الجابر الصباح، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.

وقبل بدء مراسم الزفاف استأذن إمام الحضرة الهاشمية، أحمد الخلايلة الملك عبدالله الثاني بعقد قران الأميرة إيمان على جميل ألكساندر.

وبهذه المناسبة، رفع الديوان الملكي الهاشمي إلى مقام عميد آل البيت الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والعائلة الهاشمية، أسمى آيات التهنئة والتبريك، ويتمنى للأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وجميل ألكساندر ترميوتس حياة هانئة، سائلا المولى العلي القدير أن يحفظهما ويكلأهما بعين رعايته.

وبثت وسائل الإعلام الأردنية عبر شاشاتها ومنصاتها الرقمية، حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على جميل ألكساندر ترميوتس.

وفي الخامس من يوليو عام 2022، جرت خطوبة الأميرة إيمان على جميل، بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني.

فيديو قد يعجبك: