إعلان

السبت.. الاحتفال بيوم الطبيب وتكريم شهداء الأطباء

05:37 م الأحد 12 مارس 2023

النقابة العامة للأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت نقابة الأطباء، إقامة احتفالية يوم الطبيب المصري الخامس والأربعين يوم السبت المقبل بدار الحكمة شارع قصر العيني.

أعلنت الدكتورة إيمان سلامة، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية، أن الاحتفال بيوم الطبيب سيبدأ في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر السبت، بالقاعة الكبرى للنقابة العامة للأطباء.

وأضافت أن احتفالية هذا العام ستشمل تكريم الأطباء والطبيبات بحسب محاور مختلفة، حيث يتم تكريم الأمهات المثاليات من الطبيبات اللاتي تميزن في النواحي الاجتماعية إلى جانب عملهن وعددهن 28 طبيبة، وكذلك سيتم تكريم أسماء 5 شهداء من الأطباء، إضافة إلى تكريم النقابيين السابقين الذين ما زالوا يثروا العمل النقابي، وتكريم الأطباء المثاليين والطبيبات المثاليات على مستوى الجمهورية من محافظاتها المختلفة وعددهم 122 طبيبا وطبيبة.

ولفتت إلى تكريم العديد من الصحفيين والإعلاميين المهتمين بقضايا الصحة ومهنة الطب في إطار من الموضوعية و الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي.

كما أكدت استمرار التقليد الذي استحدثته النقابة في احتفالية العام الماضي وهو تزكية وتشجيع التعاون والعمل التكاملي في المجال الطبي، عن طريق الاحتفاء بفريق طبي متكامل في أحد التخصصات، على أن يجري تكريم 3 فرق طبية هذا العام، وهم فريق زراعة الكبد بمعهد ناصر، وفريق زراعة الكلى بمستشفى سوهاج الجامعي، وفريق زراعة الرئة بمستشفى الدمرداش الجامعي.

يذكر أنه يحتفل بيوم الطبيب المصري في 18 مارس من كل عام و ذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر و الشرق الأوسط بأبي زعبل في 18 مارس عام 1827.

فيديو قد يعجبك: