إعلان

خالد ميري: لا وقت للمزايدة ولا مساس بالحقوق.. وتعديل شروط القيد بعد موافقة الجمعية العمومية

09:21 م الأربعاء 01 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، المرشح نقيبا للصحفيين، أن قانون النقابة يحتاج تعديلات ضرورية لمواكبة العصر دون مساس بمواد الحقوق والحريات، ولن تتم أي تعديلات مقترحة دون العرض وموافقة الجمعية العمومية.
وأشار ميري إلى أهمية تعديل القيد بنقابة الصحفيين ليشمل أيضا الزملاء في المواقع الإلكترونية، وقال:"سنطرح الأمر على الجمعية العمومية للنقاش، وأعتقد أن هذه الإشكالية تحتاج لحل جذري".

جاء ذلك خلال لقائه مع أسرة تحرير "مصراوي"، بحضور الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة "أونا للأخبار"التي تضم مواقع (مصراوي، الكونسلتو، يلا كورة، شيفت)، واستمع إلى استفسارات وآراء الزملاء حول عدد من الملفات التى تحتاج جهود كبيرة خلال الفترة المقبلة، تصدرتها المعاشات ومشروع العلاج والإسكان وملف الحريات والبطالة وأوضاع الصحفيين والمهنة.

وأشار ميري، إلى أهمية تعديل شروط القيد بنقابة الصحفيين عبر حوار إيجابي عقب الانتخابات مباشرة وبعد توافق الجمعية العمومية، وقال:"إن صناعة الصحافة تمر بظروف صعبة محليا وعالميا وخاصة في ظل الأزمات المتعاقبة بدءا من جائحة كورونا وانتهاء بالأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت بالسلب على الأوضاع الاقتصادية لكثير من دول العالم".

وأضاف خالد ميري: أعلم تماما مشاكل المهنة وأعبائها، ولا وقت للمزايدة، هناك تصور لتعديل تشريعي لقانون النقابة، وتصور لقانون حرية تداول المعلومات، فالصحفي من حقه الحصول على المعلومة.

من جانبه، رحب الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة "أونا للأخبار" التي تضم مواقع (مصراوي، الكونسلتو، يلا كورة، شيفت)، بالكاتب الصحفي خالد ميري، مؤكدا أنه المرشح الأوفر حظا في انتخابات نقابة الصحفيين، بفضل تاريخه النقابي الممتد لثلاث دورات متتالية.

وعبر الجلاد عن أمله أن يكون الماراثون الانتخابي قائما على برامج تحقق إضافة حقيقية للمهنة، بالإضافة إلى الدور المجتمعي للنقابة والصحفيين.
وأضاف أن ميري، على قدر وحجم المسؤولية بحكم المسيرة المهنية في صحيفة الأخبار العريقة وفي العمل بنقابة الصحفيين.

فيديو قد يعجبك: