إعلان

طقس الساعات القادمة.. مرتفع جوي وكتل هوائية من أوروبا وحرارة منخفضة

08:16 م الخميس 09 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أبرز الظواهر الجوية المسيطرة على حالة الطقس خلال الساعات القادمة، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار على أغلب الأنحاء.

وقالت منار لمصراوي": تشهد البلاد غدًا الجمعة، تحسنًا نسبيًا في حالة الطقس والأحوال الجوية، بالتزامن مع بدء الإحساس بزيادة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار واعتدال سرعات الرياح.

وأشارت إلى تأثر البلاد بمرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وما زالت مصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا ودرجات الحرارة منخفضة.

وأوضحت منار، أن انخفاض درجات الحرارة الآن أمر طبيعي في مثل هذا الوقت من العام، وخلال الـ72 ساعة الماضية، شهدت المناطق حالة من التقلبات الجوية وكان هناك نشاطا للرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وسقوط أمطار.

ونوهت بأن الأربعاء الماضي، سجل أقل درجة حرارة في فصل الشتاء على القاهرة الكبرى، حيث وصلت درجة الحرارة في فترة النهار إلى 14 و8 درجات فترة الليل.

وتبلغ درجات الحرارة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء العظمى 18 والصغرى 10 درجات، والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، والسواحل الشمالية الشرقية العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 07 درجات، وجنوب الصعيد العظمى 24 والصغرى 11 درجة.

فيديو قد يعجبك: