إعلان

نقابة المهندسين تكشف شروط قيد خريجي الكليات والمعاهد من حاملي الدبلومات

10:32 م الأربعاء 15 فبراير 2023

المهندس طارق النبراوى نقيب مهندسي مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

أعلن المهندس طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين، قرارات مجلس النقابة، الذي اجتمع أمس الثلاثاء، والمتعلقة بملف التعليم.

وأوضح "النبراوي"، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن المجلس قرر عدم قيد خريجي المعاهد الهندسية التي لم تتقدم بملف متكامل ومستوفي ومقبول للهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد والمنشأة بقانون رقم (82 لسنة 2006 وتعديلاته)، في سبيل الحصول على شهادة جودة التعليم والاعتماد وفقا لمعايير والضوابط التي تحددها الهيئة وذلك بحد أقصى 31 أكتوبر 2023، ولن يتم قيد خريجيها مالم تحصل تلك المعاهد الهندسية على شهادة جودة التعليم والاعتماد من الجهة المذكورة بحد أقصى 31 ديسمبر 2024.

كما قرر المجلس أنه يشترط لقيد خريجي المعاهد والكليات الهندسية من حاصلي شهادة الدبلومات الفنية 3 سنوات أن تكون شهادة الدبلوم الفني تم معادلتها بشهادة الثانوية العامة من الجهات المختصة وذلك اعتبارا من 1 يونيو 2023.

وشدد المجلس على التنسيق مع الجهات المختصة في بداية كل عام وفي موعد مناسب بيانًا بأعداد المقبولين بالتعليم الهندسي تأسيسا على معايير حاجة البلاد وسوق العمل.

كما يتم التنسيق والتعاون مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتأكيد على الالتزام بتنفيذ الاتفاق بان يكون الحد الأقصى سنويا لأعداد المقبولين للتعليم الهندسي 25000 خريج.

365

فيديو قد يعجبك: