إعلان

تفصيل وحاسب آلي.. القوى العاملة تنظم دورات تدريبية للشباب بالدقهلية

09:02 م السبت 11 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- يوسف عفيفي:

قالت وزارة القوى العاملة، إنها تلقت تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظة الغربية، بشأن تنفيذ دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بالمنزلة والتابع للمديرية على المهن المطلوبة بسوق العمل.
وبحسب بيان اليوم السبت، اختتمت فعاليات البرنامجين التدريبيين على مهنة الخياطة والتفصيل وعقد الاختبار النهائي لعدد 11 متدربة، وعلى مهنة الحاسب الألي، وقد اجتاز الاختبار 13 متدربا ومتدربة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب وعمل مناسبة ولائقة داخل شركات القطاع الخاص والإستثمارى بالمحافظات.
وأوضح ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، في تقريره، أن الدورات التدريبية التي تم تنفيذها تأتي في إطار خطة تدريبية للعام الحالي تنفذ من خلال إدارة بحوث العمالة والتدريب المهني بالمديرية.
وأكد سعيد، استمرار الدورات التدريبية بمركز التدريب المهني بالمنزلة التابع للمديرية لخدمة أبناء المحافظة وتمكين الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية بما يعزز من قدرتهم للحصول على فرص عمل لائقة.
وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب الراغب في الحصول على فرص التدريب التي توفرها المديرية التقديم في مراكز التدريب الثابتة أو من خلال إدارة بحوث العمالة بالمديرية، مع العلم ان فرص التدريب المقدمة مجانية ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من المديرية تؤهله للعمل في شركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها.

فيديو قد يعجبك: