إعلان

الثانوية الأزهرية 2023.. كيفية التقدم للامتحانات من الخارج

12:18 م الإثنين 23 يناير 2023

الشيخ أحمد عبدالعظيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

بدأت المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، تحرير امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية في الأول من يناير الجاري، ولمدة شهرين، إلكترونيا.

وأصدرت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ أحمد عبدالعظيم، تعليماتها للمناطق باتباع إجراءات تحرير استمارات طلاب الشهادة الثانوية بكل دقة.

اقرأ أيضا:

الثانوية الأزهرية 2023.. بدء تسجيل استمارات الامتحانات - الطريقة والشروط

وتنطلق امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2022، في الثالث من يونيو المقبل.

وينشر "مصراوي" كيفية تقدم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من الخارج لامتحانات نهاية العام، على النحو التالي:

- يبدأ موعد منح موافقة الدخول من الخارج لامتحان الشهادات العامة الأزهرية (الثانوية - البعوث) من بداية العام الدراسي وينتهي مع بداية امتحانات الدور الأول، بما فيهم الطلاب المجندون والمسجونين.

- يتوجه الطالب الذي له حق التقدم من الخارج إلى المعهد التابع له للحصول على طلب التقدم من الخارج إلكترونيا ويقوم المعهد بتسجيل بيانات الطالب من واقع السجلات على نظام إدارة شئون الطلاب.

- على المعهد رفع الطلب إلكترونيا إلى المنطقة الأزهرية لإبداء الرأي بالموافقة أو الرفض، على أن تقوم المنطقة برفعه للإدارة المركزية للامتحانات للبحث وإبداء الرأي.

- بعد موافقة الإدارة المركزية للامتحانات تظهر رسالة للطالب بالتوجه للمنطقة لسداد 200 جنيه واستلام الطلب وتسليمه للمعهد بعد وضع طابع الشهيد عليه.

- يجوز للطالب المسجون أو المحبوس في جريمة غير مخلة بالشرف أو الأمانة أو المحبوس احتياطيا أو المودع في إحدى المؤسسات العقابية للأحداث، دخول الامتحان في ذات العام الذي سجن أو حبس فيه احتياطيا أو أودع فيه، بمعرفة جهة حبسه ويكون تمكين الطالب المحبوس من الامتحان بنظام فرصة من الخارج، أما الطالب المقيد والمحبوس احتياطيا وأخلى سبيله يّمَكن من القيد بمعهده وأداء الامتحان، مع إعفائه من الرسوم المقررة لإعادة القيد.

- يقوم المعهد بحفظ صورة من موافقة الإدارة المركزية للامتحانات على دخول الامتحان من الخارج للرجوع إليها عند الحاجة، حيث إن الأصل يرفق مع استمارة التقدم للاحتفاظ بها في مقر الإدارة المركزية للامتحانات.

- إفراد كشوف 2ج الورقية لمن تخلف عن التقدم الإلكتروني.

اقرأ أيضا:

الثانوية الأزهرية 2023.. كيفية تحرير الاستمارات الورقية للتقدم للامتحانات

اقرأ أيضا:

لطلاب الثانوية الأزهرية.. خطوات إعادة القيد لعدم الحرمان من الامتحانات

فيديو قد يعجبك: