إعلان

آلية جديدة للحد من انبعاثات الكربون من خلال العلاج عن بُعد

05:06 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أعلنت جامعة عين شمس مشاركتها لإحدى شركات الدواء الفرنسية، للعمل على الحد من انبعاثات الكربون من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية الإلكترونية، ما سيؤدي إلى التواصل مع عدد أكبر من المرضي للتشخيص والعلاج دون الحاجة الي مقابلة الطبيب المعالج وجها لوجه، وبالتالي تقليل وسائل النقل بأنواعها المختلفة والتي تعد سبب للانبعاثات الكربونية.

ووفرت الشركة منصة إلكترونية لدعم الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية باستخدام تطبيق جديد تجريبى في مستيفيات جامعة عين شمس للعلاج عن بعد لمرضى التهاب الجلد الاكزيمى والربو. وقد أثبتت الدراسات أن هناك علاقة قوية بين توفير البصمة الكربونية ومتوسط توفير مسافة السفر للمريض.

‎وأكد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أن جميع الشراكات المستقبلية مع القطاع الخاص سوف يكون هدفها الاساسى هو تقديم رعاية صحية افضل للمواطن المصري.

وقال الدكتور أحمد حجازي مدير عام شركة سانوفى للرعاية المتخصصة بمصر والسودان، إن الصحة حالة من التكامل الجسدي والنفسي والاجتماعي ليس فقط انتشار المرض، مؤكدا أن دور الشركة لا يقتصر تجاه المجتمع على تقديم العلاجات التحويلية، ولكن يشمل زيادة وعي المرضى ودعم المتخصصين في الرعاية الصحية لتلبية احتياجات المرضى.

وأضاف بأن مؤتمر المناخ "كوب٢٧ " يٌمثل فرصة مثالية لعرض أفضل الأمثله والمبادرات لخفض التغيرات المناخيه، مشيرا إلى أن تلك الشراكة تمثل علامة فارقة.

فيديو قد يعجبك: