إعلان

وزير الري يتفقد مشروع المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي بمحطة الحمام (صور)

05:39 م الجمعة 26 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اليوم، مشروعات الموارد المائية والري في محافظة الإسكندرية.

واستهل سويلم، زيارته بالمحطة 1 على المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي بغرب الدلتا لمحطة معالجة المياه بالحمام والواقعة على مصرف العموم بمنطقة جنوب الضبعة، بقدرة رفع 9 أمتار وبنسبة إنجاز حاليًا تصل إلى 39%، حيث تم الانتهاء من حوض الطرد، وجاري العمل في حوض المص وعنبر الطلمبات وتحويلة مصرف العموم أمام المحطة.

وعقد وزير الري، اجتماعا مع مهندسي وفنيي الوزارة العاملين بالمشروع، وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وممثلي الشركات المنفذة، واستشاري المشروع، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع المسار الناقل.

وأثنى الوزير على المجهودات الكبيرة المبذولة من كافة العاملين بالمشروع، حيث وجّه بصرف مكافأة لمهندسي وفنيي الوزارة العاملين بالمشروع تشجيعا لهم على بذل المزيد من الجهد.

وقال سويلم إنه تم تنفيذ حوالي 38.50% من أعمال مشروع المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي بغرب الدلتا لمحطة معالجة المياه بالحمام ، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ محطات الرفع بنسب تتراوح بين (39/50)% من المستهدف، ونهو مسار القناة المفتوحة بنسبة تنفيذ 32%، ونهو مسار المواسير بنسبة 52%، مشيرا إلى أن هذا المسار يمتد بطول 114 كيلومتر (عبارة عن مسار مكشوف بطول 92 كم ومسار مواسير بطول 22 كم) وصولا إلى محطة المعالجة الجاري إنشاؤها حاليا بطاقة 7.50 مليون م3/ يوم، وتعد أكبر محطة لمعالجة المياه بالعالم، بالإضافة لإعادة تأهيل مجاري مائية قائمة بطول 60 كيلومتر وإنشاء 15 محطة رفع.

وأوضح وزير الري،أن هذا المشروع يهدف لإستصلاح مساحات جديدة من الأراضي الزراعية بمنطقة غرب الدلتا إعتماداً على مياه الصرف الزراعي المعالجة ، وأن هذا المشروع يُعد مثالاً للإدارة الرشيدة للمياه فى مصر وإعادة تدوير كل قطرة مياه عدة مرات ، كما أن هذا المشروع يُعد نموذجاً لمشروعات التنمية الشاملة التي توفر الآلاف من فرص العمل للمهندسين والفنيين والعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان