إعلان

محافظ الجيزة: ضخ 1.5 مليار جنيه لتطوير شوارع رئيسية والفرعية

12:48 م الجمعة 29 يوليو 2022

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أ ش أ

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مشروعات تطوير الطرق تعد من أهم الملفات التي توليها المحافظة وأجهزتها التنفيذية اهتماما كبيرا لما له من أبعاد كثيرة تخص المواطن في المقام الأول وتضيف إلى الوجه الجمالي لمحافظة الجيزة لإعادة طابعها الحضاري المعروف عنها.

وقال المحافظ "إنه تم ضخ حوالي 5ر1 مليار جنيه في تطوير عدد من شوارع المحافظة ما بين رئيسية وفرعية وشملت أعمال التطوير رصف الشوارع وتوسعتها وتركيب أعمدة إنارة وتطوير الجزر الوسطى ورفع كفاءة أرصفة المشاة وتركيب بلاط انترلوك بالشوارع الجانبية وبالوعات صرف الأمطار".

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ خلال الاجتماع الذي عقده للمتابعة الإلكترونية لجهود رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية وتحسين مستوى النظافة والقضاء على أي مظهر للإهمال.
وأشار راشد إلى أنه إلى جانب ذلك فقد تم تنفيذ مشروعات ساهمت في خلق محاور مرورية حيث جاء في مقدمتها إنشاء محور السادات (ترسا سابقا) المار بأحياء الهرم والعمرانية والطالبية والذي تم تطويره بالكامل بطول أكثر من 6.5 كم وأصبح محورا مروريا مهما وبديلا لشارع الأهرام، وساهم في استيعاب الحركة المرورية خلال أعمال غلق شارع الأهرام لتنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق، إضافة إلى محور الفريق كمال عامر، الذي سيؤدي بعد أن ينتهي العمل منه إلى حل العديد من المشكلات المرورية بمدينة الجيزة، والتخفيف من حدة الاختناقات المرورية في عدد من المناطق، حيث إنه يعد أول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، فضلا عن دوره في ربط مدينة الجيزة مع محافظة القاهرة، من خلال عدد من المداخل؛ وهو ما سيسهم بشكل كبير في تقليل وقت الرحلات، وخفض معدلات التلوث.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالحفاظ على ما تم ضخه من اعتمادات مالية بالطرق والمحاور وعدم السماح بالتعدي عليها بسلوكيات خاطئة.
وخلال اللقاء، اطلع المحافظ على تقارير جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية الخاصة برصد 80 حالة (شكوى) بنطاق الأحياء والمراكز والمدن خاصة بملفات ترميم وصيانة الطرق ورفع المخلفات وإزالة التعدي على الطريق العام.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بسرعة حل أي معوقات تواجه المواطنين والرد على الشكاوى التي تم رصدها خلال يومين على الأكثر ومتابعة يومية لمشروعات الرصف والتطوير للطرق والمحاور للتأكد من التزام الشركات المنفذة بالمعايير المحددة للعمل وتلافي أي ملاحظات أولا بأول.

كما شدد محافظ الجيزة بمتابعة أداء شركات النظافة والجمع العاملة كلا فيما يخصه في إطار جهود محافظة الجيزة في تحسين منظومة النظافة وتقديم خدمات أفضل لمواطنيها.
حضر الاجتماع إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، اللواء علاء بدران السكرتير العام، تيسير عبدالفتاح رئيس مدينة الجيزة، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: