إعلان

تخفيفًا على المواطنين.. الحكومة تُجهز حزمة حماية اجتماعية استثنائية

06:57 م الثلاثاء 19 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على سرعة الانتهاء من التصور المتكامل لحزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية، تمهيداً لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك تنفيذًا لتوجيهاته والخاصة بدراسة إعداد حزمة استثنائية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، لاستعراض المقترحات الخاصة بإعداد حزمة حماية اجتماعية استثنائية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، وذلك بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ومعاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية مي فريد، ومسئولي الجهات المعنية.

وأوضح "مدبولي"، أن اجتماع اليوم يستهدف مراجعة الإجراءات والخطوات التي يتم اتخاذها بهذا الشأن، وذلك في ضوء جهود الدولة للتعامل مع الظروف العالمية الحالية، والتخفيف من حدتها وانعكاساتها على المواطنين والأسر المستهدفة من تطبيق هذه البرامج.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية أن يتم مراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بالأسر المستحقة، والاعتماد على ما تمتلكه الدولة حالياً من قواعد بيانات، بما يسهم في سرعة الوصول للأسر المستحقة طبقاً للمعايير الواضحة التي سيتم الإعلان عنها، مؤكداً ضرورة استمرار التنسيق والتعاون مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، وتوحيد الجهود في هذا الشأن بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من تطبيق الحزمة الاستثئانية، والوصول إلى الأسر المستهدفة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، بأنه تم خلال الاجتماع، استعراض المعايير المقترحة لاختيار الأسر المستهدفة من تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية، وما يترتب على ذلك من متطلبات والتزامات مالية مطلوبة لإتاحة وتنفيذ هذه الحزمة، وكذا المقترحات الخاصة بتطبيق الحزمة، وفقاً لما سيتم إقراره من معايير.

وأضاف سعد أنه تم استعراض أهم سياسات وإجراءات الدعم والحماية الاجتماعية التي تتبناها الحكومة المصرية، تخفيفاً من حدة آثار الأزمة العالمية الحالية، وكذا معدلات تطور الإنفاق العام لدعم وإتاحة المزيد من أوجه الحماية الاجتماعية للمواطنين في مختلف القطاعات الحيوية.

فيديو قد يعجبك: