إعلان

تحذير جديد.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة وموعد ارتفاع الحرارة

11:29 ص الأربعاء 13 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من اليوم، بعد أن ارتفعت الحرارة نهاية الأسبوع الماضي وتسببت في طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأضافت غانم، لمصراوي، أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها كما تنخفض أحيانا درجة إلى درجتين عن المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، حيث يكون الطقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية وجنوب سيناء، لافتة إلى أن الحرارة سترتفع قليلا بداية من الأسبوع المقبل.

وتابعت: "تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يعمل على تكاثر سحب منخفضة ومتوسطة على مدار اليوم، وهو ما يحجب جزء من الشمس خلال فترات النهار ويساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة".

وأكدت أنه خلال فترة الليل ستكون الأجواء معتدلة تماما على أنحاء الجمهورية، كما نشهد نشاطا للرياح سرعاته بين 30 و40 كم، وهو ما يساعد على المزيد من انخفاض درجات الحرارة ونسب رطوبة.

وحذرت من وجود الشبورة المائية خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى السادسة صباحا على بعض الطرق.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من نشاط رياح على مسطح البحر المتوسط يعمل على رفع الأمواج (من ٢ الى ٢.٥ متر )، وخاصة عند شواطئ ( الإسكندرية -العلمين- سيدى عبد الرحمن والشواطئ المفتوحة لمطروح وسواحل شمال الدلتا عند بلطيم تمتد إلى مناطق من السواحل الشرقية).

وأكدت الهيئة تستمر ارتفاعات الأمواج حتى نهاية الأسبوع الحالى.

وتابعت: أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب ارتفاع الموج من (٢.٥:٢ متر)، لذا يجب توخي الحيطة والحذر بالنسبة للمصطافين سواء على شواطئ البحر المتوسط والبحر الأحمر.​

فيديو قد يعجبك: